رغم الصفقات العالمية والمليارات.. فشل قاري وعالمي يطارد أندية الدوري السعودي.. الأهلي يطيح باتحاد جدة من المونديال.. الهلال والنصر يفشلان في بلوغ نهائي آسيا

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تنبأ الجميع قبل بداية الموسم الحالي بقدرة أندية الدوري السعودي، على المنافسة على البطولات القارية في آسيا بجانب كأس العالم للأندية، بعد نجاح الأندية السعودية في ضم عدد كبير من اللاعبين البارزين في أندية أوروبا، نتيجة إغرائهم بمقابل مالي كبير يصل أضعاف ما كانوا يتحصلون عليه.

ونجحت الأندية السعودية قبل بداية الموسم الحالي في ضم عدد من النجوم العالميين حيث يتوجد في الدوري السعودي عدد من أبرز اللاعبين على مدار السنوات الماضية، وعلى رأسهم البرتغالي كريستيانو رونالدو وساديو ماني وأوتافيو وأليكس تيليس.

بينما تعاقد الهلال مع نيمار وياسين بونو وكاليدو كوليبالي ومالكوم، أما نادي الاتحاد فنجح في ضم عدة صفقات أبرزهم الفرنسيين كريم بنزيما ونجولو كانتي.

وضم الأهلي روبرتو فيرمينو ورياض محرز، إلا أن جميع تلك الصفقات المدوية لم تشفع لأندية المملكة في التتويج بلقب دوري أبطال آسيا أو المنافسة على كأس العالم للأندية.

-إعلانات-

 

صفقات بملايين الدولارات في الدوري السعودي 

وأنفقت أندية الدوري السعودي مبالغ طائلة وصلت إلى مئات الملايين من الدولارات، حيث تخطت القيمة السوقية لمسابقة الدوري السعودي 1.02 مليار دولار طبقا لما أعلنته رابطة الدوري السعودي.

ويعد نادي الهلال السعودي صاحب القيمة السوقية الأعلى في الدوري السعودي هذا الموسم وتبلغ 242.50 مليون يورو، ويأتي بعده النادي الأهلي بـ163.70 مليون يورو، ويتواجد في المرتبة الثالثة النصر بقيمة بلغت 144.03 مليون يورو.

937.jpg
الدوري السعودي عاشرا في قائمة أعلى الدوريات من حيث القيمة التسويقية  

فشل قاري يطارد أندية الدوري السعودي رغم إنفاق ملايين لدولارات

ورغم الصفقات العالمية الكبرى التي أبرمتها الأندية السعودية إلا أنها واجهت فشلا ذريعا على المستوى القاري، حيث ودع النصر منافسات بطولة دوري أبطال آسيا من الدور نصف النهائي أمام العين الإماراتي، بينما خرج الاتحاد على يد مواطنه الهلال من البطولة الآسيوية، قبل أن يواصل العين الإماراتي تفوقه ليطيح بالهلال ويتأهل للمباراة النهائية في دوري أبطال آسيا.

الأهلي يقصي اتحاد جدة من كأس العالم للأندية 

كما شهدت بطولة كأس العالم للأندية في العام الحالي، مشاركة اتحاد جدة في البطولة التي أقيمت على الأراضي السعودية، إلا أن النادي الأهلي نجح في إقصاء الاتحاد على ملعبه رغم ضمه عدد من النجوم على رأسهم الفرنسيين كريم بنزيما ونجولو ليودع الاتحاد منافسات المونديال من ربع النهائي بخسارة مدوية أمام الأهلي 3-1.

176.jpeg
مباراة الأهلي واتحاد جدة

الدوري السعودي يستقطب نجوم الكرة العالمية

وبات الدوري السعودي، بمثابة غول يهدد البطولات الأوروبية الكبرى، بعد نجاح الأندية السعودية في ضم عدد كبير من اللاعبين البارزين في أندية أوروبا، نتيجة إغرائهم بمقابل مالي كبير يصل أضعاف ما كانوا يتحصلون عليه.

رونالدو كلمة البداية في انضمام النجوم العالميين للدوري السعودي

ولعل انضمام البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى نادي النصر يعد بمثابة الشرارة التي أشعلت غزو النجوم العالميين لأندية الدوري السعودي، حيث أضاف الكثير من الزخم الإعلامي للدوري السعودي، لينتهي الأمر بضم اتحاد جدة للنجمين الفرنسيين كريم بنزيما لاعب ريال مدريد ونجولو كانتي لاعب تشيلسي وفابينيو لاعب ليفربول، كما نجح أهلي جدة في ضم عدة صفقات نارية بعد عودته لدوري روشن، ونجاح النصر في ضم السنغالي ساديو ماني لاعب ليفربول الإنجليزي وبايرن ميونخ سابقا، ثم انضمام نيمار إلى الهلال.

كلوب ينتقد صفقات الدوري السعودي ويطالب بتدخل الاتحاد الأوروبي والفيفا

وكان الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول، وجه انتقادات للمبالغ الكبيرة التي تنفقها أندية الدوري السعودي، مؤكدا أن تأثير الدوري السعودي على سوق الانتقالات كبير جدًا.

وقال مدرب ليفربول في تصريحات نقلتها "بي بي سي": "تأثير السوق السعودي ضخم جدًا على الانتقالات في العالم".

709.jpg
يورجن كلوب

وطالب يورجن كلوب بتدخل الاتحاد الأوروبي والفيفا قائلا: "الموعد النهائي للانتقالات في أوروبا كان 1 سبتمبر، بينما في السعودية استمر حتى 20 سبتمبر، وبالتالي الأندية السعودية تستطيع التعاقد مع لاعبين من أوروبا في ظل منع الأندية الأوربية من ذلك، وعلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أو الفيفا إيجاد حلول لذلك، لكن في النهاية، في هذه اللحظة، لا أعرف بالضبط ما سيحدث".

ونقدم لكم من خلال موقع (اقرا)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق