– اللجنة المُكلفة بزيارة عَدد من مُراقباتِ تعليم الجنوب تُقدِّم إحاطة حَول نتائج الزيارة .

اخبار ليبيا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

طرابلس 14 مايو 2024 م (وال) – قدّمت اللجنة المُكلفة بزيارة عَدد من مُراقباتِ الجنوب اليوم الثلاثاء إحاطة لِوزير التّربية والتّعليم عن زياراتها الميدانية لِمراقبات التّربية والتّعليم ببلدياتِ غات ، البركت ، تهالة ، العوينات .

وبحسب وزارة التعليم اوضح رئيس اللجنة مُدير إدارة التّعليم الثانوي بالوزارة الدّكتور “محمد المغربي” ان الزيارة تضمّنت الاِطّلاع عن كثب على سير العملية التّعليمية ، والوقوف على مدى اِستكمال مناهج التّعليم الأساسي ، وتقييم حالة المباني التّعليمية ، وتحديد الاِحتياجات من الأثاث المدرسي .

كما تضمّنت الإحاطة وصف لِمدى التّقيد بالخطة الدّراسية الموضوعة لِكافة المقرّرات الدّراسية في المراقبات الأربعة . وما تمّ رصده خِلال الزيارات الميدانية للمؤسسات التّعليمية ، وتوفر المُعلّمين ، ومعامِل الحاسوب والكيمياء ، والاِستعدادات لاِمتحانات الشهادات العامة ، وفق مواعِيدها المُعلن عنها .

وأثنى وزير التّربية والتّعليم الدكتور “موسى المقريف” على جُهود عُمداء البلديات ، ومجالس الأعيان والحكماء في التّعاون مع وفد الوزارة ، وتذليل الصّعاب أمامه ، كما ثمّن جُهود اللجنة المُكلّفة بزيارة المراقبات ، وتحملها عَناء السّفر ، وما تضمّنه تقريرها من اِطّلاع عن كثب على واقع العملية التّعليمية، مضيفاً أن مثل هذه الزيارات مضمونها واحد هو اِهتمام الوزارة بالعملية التّعليمية دون تفرقة، تأكيداً على رسالة الوزارة “التّعليم للجمِيع وبالجمِيع” .. مؤكِّداً أن توصيات اللجنة سيتم الأخذ بها .

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء الليبية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق