أطعمة خارقة تساعد في مقاومة الصداع النصفي

الامارات نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

متابعة: خالد الديب

يعاني الكثير من الأشخاص من الصداع النصفي، و هو نوع من أنواع الصداع يمكن أن يكون شديدًا و مؤلمًا و يصاحبه غالبًا غثيان و قيء.

و بينما لا يوجد علاج شامل للصداع النصفي، إلا أن هناك بعض الأطعمة التي يمكن أن تساعد في الوقاية منه أو تخفيف أعراضه، و إليك بعض من أهم هذه الأطعمة:

1. الأسماك الدهنية: تحتوي الأسماك الدهنية مثل السلمون والماكريل على أحماض أوميغا-3 الدهنية، والتي لها خصائص مضادة للالتهابات والتي قد تساعد في تخفيف آلام الصداع النصفي.

2. المكسرات والبذور: المكسرات مثل اللوز والجوز والبذور مثل بذور الكتان والشيا غنية بالمغذيات المفيدة مثل المغنيسيوم والفيتامين E والأحماض الدهنية الأساسية، والتي قد تساعد في الوقاية من نوبات الصداع النصفي.

3. الفواكه والخضروات: الفواكه والخضروات الغنية بفيتامين C والمضادات الأكسدة كالموز والأناناس والخضراوات الورقية قد تساعد في تخفيف الالتهابات والتقليل من حدة نوبات الصداع النصفي.

4. الحبوب الكاملة: الحبوب الكاملة مثل الأرز البني والقمح الكامل تحتوي على المغنيسيوم والبوتاسيوم وفيتامين B2 والتي قد تساعد في تخفيف أعراض الصداع النصفي.

5. الشاي الأخضر: يحتوي الشاي الأخضر على مركبات مضادة للالتهابات مثل الكافيين والإبيجالوكاتشين جالات والتي قد تساعد في الوقاية من نوبات الصداع النصفي.

يجب التأكيد على أن هذه الأطعمة قد تساعد في الوقاية وتخفيف أعراض الصداع النصفي ولكنها لا تعتبر بديلاً عن العلاج الطبي عند الحاجة. استشر طبيبك للحصول على توصيات محددة لحالتك.


تابعنا


            

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق