قبل ساعات من نظر أولى الجلسات، نص تحقيقات النيابة في حريق استديو الأهرام

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تنظر محكمة جنح العمرانية اليوم الأربعاء، أولى جلسات محاكمة 4 متهمين من مسئولي الكهرباء في قضية حريق ستوديو الأهرام بعدما إحالتهم النيابة العامة للمحاكمة الجنائية.

 

تحقيقات النيابة في واقعة حريق استديو الأهرام

 

أجرت النيابة العامة تحقيقات موسعة في حادث نشوبَ حريق هائل ب "استوديو الأهرام" بدائرة قسم شرطة العمرانية، حيث انتقل فريق من أعضاء النيابة لمعاينة مسرح الحادث.

 

تبين من التحقيقات أن قطعة أرض محفوفة بالأشجار والنخيل المحترقة، بها ثلاثة مباني قد احترق معظمها، أسفرت المعاينة عن امتداد الحريق إلى ١٠ عقارات مجاورة، تضم ٤٦ وحدة سكنية، ١٩ وحدة سكنية منها محترقة كليا، وباقي الوحدات محترقة جزئيًّا.

 

وخلال التحقيقات سألت النيابة العامة أفراد الأمن المكلفين بحراسة الاستوديو وعددًا من العاملين به، شهد جميع ⁠أفراد الأمن بأن الحريق قد اندلع بأحد أبنية الاستوديو الخشبية، ولم يلبث إلا أن امتد لباقي أرجائه وما يحيط به.

 

⁠ انتقل فريق النيابة إلى مستشفى الهرم وسألت عددًا من مصابي الحادث البالغ عددهم ٩ مصابين، كما ⁠ندبت النيابة العامة خبراء الإدارة العامة للأدلة الجنائية لمعاينة مسرح الحادث ورفع الآثار منه لبيان سبب اندلاع الحريق، ومدى وجود شبهة جنائية فيه، ⁠أمرت النيابة بتشكيل ثلاث لجان متخصصة لتحديد الأضرار والخسائر الناتجة عن الحريق

 

تفاصيل تقرير اللجنة المشكلة في حريق استوديو الأهرام

 

تسلمت جهات التحقيق المختصة في واقعة حادث حريق ستوديو الأهرام  في وقت سابق تقرير اللجنة المشكلة من قطاع الحماية المدنية لفحص الاشتراطات الخاصة بالأمن الصناعي للمكان وتوافرها

 

وكشف تقرير اللجنة المشكلة من قطاع الحماية المدنية بأن الحماية المدنية سبق أن حررت محاضر مخالفات لـ"استديو الأهرام"، فى العام الماضي، بشأن عدم اتباع اشتراطات الأمن الصناعي، ومن المقرر الاستماع إلى اقوال الموظف المختص بتطبيق اشتراطات الأمن الصناعي أمام جهات التحقيق.

 

فيما كشف تقرير اللجنة المشكلة من مديرية الزراعة بمحافظة الجيزة، بقرار من النيابة العامة، فى إطار تحقيقاتها بشأن حريق استديو الأهرام بأن عددا من الأشجار والنخيل أصابها التلف التام، وأن وجودها يمثل خطورة على المارة والعقارات المجاورة.

 

حادث حريق ستوديو الأهرام

وأنهت النيابة العامة بجنوب الجيزة الكلية تحقيقاتها في حادث حريق ستوديو الأهرام بعد ورود كافة تقارير اللجان المشكلة من النيابة العامة والزراعة والإسكان حول الأضرار التي لحقت بالاستوديو والحرائق التي خلفها الحريق.

 

إحالة 4 متهمين إلى المحاكمة الجنائية

 

وقررت نيابة العمرانية إحالة 4 متهمين الى المحاكمة الجنائية أمام محكمة الجنح وهم مسؤولي الكهرباء المسؤولين عن التوصيلات الكهربائية من شركة الإنتاج والدفاع المدني والمسؤول عن اشتراطات الأمن الصناعي.

-إعلانات-

ووجهت النيابة للمتهمين الاربعة تهمة الإهمال وأحالتهم إلى المحاكمة مخلى سبيلهم.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (اقرا)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق