فوائد تناول المكسرات بانتظام لصحة العظام

الامارات نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

متابعة: خالد الديب

تُعدّ المكسرات مصدرًا غنيًا بالعناصر الغذائية الضرورية لصحة العظام، و تناولها بانتظام يُقدم العديد من الفوائد للعظام، و من أهمها:

1. محتوى عالي من المغذيات الهامة: المكسرات تحتوي على مجموعة من المغذيات الهامة لصحة العظام مثل البروتين، الكالسيوم، المغنيسيوم، الفسفور، النحاس والبورون. هذه المغذيات تلعب دورًا حيويًا في بناء وصيانة العظام.

2. مصدر ممتاز للفيتامين E والمضادات الأكسدة: المكسرات غنية بالفيتامين E والمركبات الفينولية التي تعمل كمضادات أكسدة. هذه المركبات تساعد في الحفاظ على صحة العظام عن طريق محاربة الالتهابات والضرر الناجم عن الجذور الحرة.

3. تعزيز امتصاص الكالسيوم: تحتوي المكسرات على نسب جيدة من الدهون الأحادية والدهون متعددة الأحماض الدهنية. هذه الدهون تحسن من امتصاص الكالسيوم في الجسم مما ينعكس إيجابًا على صحة العظام.

4. تحسين كثافة العظام: الدراسات أظهرت أن تناول المكسرات بانتظام يرتبط بزيادة كثافة العظام، خاصة لدى كبار السن والنساء بعد سن اليأس.

5. تقليل خطر الكسور: نظرًا لتأثير المكسرات على صحة العظام، فقد أظهرت البحوث أنها تساعد في الحد من خطر الإصابة بكسور العظام.

لذلك، نصح الخبراء بإدراج المكسرات كجزء من نظام غذائي متوازن لتعزيز صحة العظام. ومع ذلك، ينصح بتناولها بكميات معتدلة بسبب محتواها المرتفع من السعرات الحرارية.


تابعنا


            

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق