بدء أول أيام امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية 2024

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الأربعاء 15/مايو/2024 - 08:07 ص

تنطلق اليوم الأربعاء 15 مايو، أولى أيام امتحانات الشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية 2024.

ويؤدي طلاب المرحلة الابتدائية الأزهرية، اليوم الأربعاء، امتحان مادة القرآن الكريم ومدة الامتحانات ساعتان.

فيما يؤدي طلاب الشهادة الإعدادية، اليوم الأربعاء، امتحان مادتي الفقه واللغة العربية ورقة أولى، النحو والصرف، ومدة كل امتحان ساعتان.

حصر نسبة التلاميذ الحاصلين على درجات أقل من 65%  في صفوف الابتدائية الأزهرية

في وقت سابق، أرسل قطاع المعاهد الأزهرية، منشورا لجميع المناطق الأزهرية، طالبهم خلاله بحصر نسبة التلاميذ الحاصلين على درجات أقل من 65٪ في صفوف النقل الابتدائي للعام الدراسي 2024/2023م، بهدف تحسين مستوياتهم الدراسية.

وجاء نص المنشور الذي حصل القاهرة 24 على نسخة منه كالتالي: السيد رئيس الإدارة المركزية المنطقة، جميع المناطق، يرجى التكرم بتكليف منسق مشروع تحسين مستويات التلاميذ الضعاف، بالتعاون مع الإدارات المختصة بمنطقتكم الموقرة بسرعة إعداد ما يلي: 

- إجمالي نسبة التلاميذ الحاصلين على درجات أقل من 65% في صفوف النقل الابتدائي للعام الدراسي 2023 / 2024. 

- حصر نسبة التلاميذ الحاصلين على درجات أقل من 65% في كل مادة دراسية القرآن الكريم، اللغة العربية، الرياضيات، اللغة الإنجليزية، على حدة في صفوف النقل الابتدائي للعام الدراسي 2023 /2024. 

فيما، شهد الشيخ أيمن عبد الغني، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، والدكتور إسماعيل الشربيني، مدير عام الشئون الفنية التعليمية بقطاع المعاهد الأزهرية، احتفالية منطقة بورسعيد الأزهرية بمشروع أنا الراقي بأخلاقي في دورته الثانية.

وتفقد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية مقر ديوان عام منطقة بورسعيد الأزهرية، موجها جميع العاملين إلى ضرورة التعاون المثمر والعطاء لأجل تحقيق المستوى المنشود تعليميا وإداريا.

كما تفقد فضيلته، والوفد المرافق له، كنترولي الشهادتين الابتدائية والإعدادية؛ للوقوف على الاستعدادات النهائية لبدء أعمال الامتحانات للفصل الدراسي الثاني لعام 2024/2023 م، والمقرر انعقادها الأربعاء، مشددا على ضرورة الالتزام بكل ما ورد بلائحة الامتحانات، والتعليمات الواردة من الإدارة المركزية للامتحانات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق