الطلاب هيأخدوا درجات حتى لو إجاباتهم غلط.. بشرى سارة لطلاب الثانوية العامة هذا العام | فيديو

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاربعاء 15 مايو 2024 | 08:37 صباحاً

الثانوية العامة 2024

الثانوية العامة 2024

العقارية

كشف رفعت فياض، الكاتب الصحفي المتخصص في ملف التعليم، عن بشرى سارة لآلاف الطلاب في مرحلة الثانوية العامة، مشيرا إلى أن اللجنة المشرفة على امتحانات الثانوية العامة إذا وجدت سؤالًا به صعوبة أو غامضا من الممكن أن تلغيه، وتوزع درجاته على بقية الأسئلة.

منح درجات لطلاب الثانوية

ونصح «فياض» في تصريحات تليفزيونية عبر قناة «المحور»، طلاب الثانوية العامة وخاصة فيما يخص نظام أسئلة الاختيار المتعدد، بالبدء بالأسئلة التي يضمن أن إجابتها صحيحة أولًا، وبعد الانتهاء منها يعود للأسئلة التي لا يعرفها للإجابة عليها، حتى لا يتشتت ذهنه نتيجة عدم معرفته بإجابة معينة.

وأوضح أن 15% من الأسئلة بنظام الأسئلة المقالية، ولن تصحح عبر الماسح الضوئي، ولكن سيكون تصحيحها عبر اثنين من المدرسين، لا يعرفان بعضهما البعض.

" title="" frameborder="0">

امتحانات الثانوية العامة

وأشار إلى أن هناك في مواد مثل؛ الرياضيات والفيزياء يكون هناك أسئلة تجاوب عر خطوات وإذا لم تصل إلى النتيجة النهائية صحيحة تحصل على صفر، وهذا الأمر كان سابقًا، بعكس التعليمات الحالية.

وأضاف فياض: «تواصلت مع وزير التربية والتعليم وأكد لي أن هناك تعليمات بأن يحصل الطالب درجات على جميع الخطوات الصحيحة التي سيقوم بها الطالب في الأسئلة المقالية حتى ولو لم ينته إلى الإجابة النهائية الصحيحة».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق