أسقطته أرضا.. قصة 4 ثوانٍ حبست أنفاس غوارديولا (فيديو)

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تم تحديثه الأربعاء 2024/5/15 09:52 ص بتوقيت أبوظبي

خطف الإسباني بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، الأنظار بواحدة من أكثر اللقطات التي لن تنسى في تاريخ الدوري الإنجليزي.

وحقق مان سيتي فوزا ثمينا خارج أرضه أمام توتنهام هوتسبير بثنائية دون رد، مساء يوم الثلاثاء، في مباراة مؤجلة من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

ورفع مان سيتي رصيده إلى 88 نقطة في صدارة ترتيب المسابقة، متفوقا على أرسنال بفارق نقطتين قبل جولة فقط من النهاية.

توتنهام يحبس أنفاس غوارديولا

وبينما كانت تشير النتيجة إلى تقدم السيتي بهدف دون رد، فقد ارتكب المدافع السويسري مانويل أكانجي خطأ كارثيا في الدقيقة 86 من الشوط الثاني.

أكانجي أخطا في التمرير خلال الثلث الأخير من الملعب، ليتعرض لضغط شديد حتى وصلت الكرة إلى الكوري الجنوبي سون هيونغ مين، لاعب توتنهام هوتسبير، لينطلق مسرعا نحو مرمى الحارس الألماني ستيفان أورتيغا.

والمفاجأة، وجد أورتيغا صامدا وتصدى لهذا الانفراد ببراعة شديدة، لينقذ مان سيتي من تعادل قاتل كاد أن ينهي أحلامه في الحفاظ على اللقب.

وظهر غوارديولا بشكل مفاجئ أثناء الإعادات التلفزيونية، حيث سقط أرضا بعد استخلاص الكرة من أكانجي وظل يشاهد اللقطة، وكأنه يلتقط أنفاسه الأخيرة، قبل أن يتمكن أورتيغا من إنقاذ "السيتزنز".

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي اللقطة على نطاق واسع، خاصة وأن المدرب الإسباني كاد أن يفقد عقله، لكن رغم ذلك ذهب لسون من أجل مواساته بعد المباراة.

إنقاذ تاريخي

وعن هذا الأمر، تحدث غوارديولا لوسائل الإعلام عقب المباراة، بقوله: "كانت مباراة صعبة للغاية أمام فريق منظم يلعب تحت قيادة مدرب عظيم".

وأضاف: "أنا متعب وسأرتاح لمدة 24 ساعة وسأبدأ التفكير في وست هام، لأنني عانيت من ضغط شديد وخاصة في اللحظات الأخيرة، لكنها كرة القدم".

وتابع حديثه: "في كرة القدم قد يحدث أي شيء، لقد سمعت من قبل أن الإرسال في اللحظات الأخيرة من بطولة ويمبلدون هو أصعب شيء، وهو نفس ما تعرضنا له في هجمة سون".

واختتم: "أعتقد أن أورتيغا أنقذنا اليوم، لأننا كنا سنخسر بدونه لقب البريميرليغ لصالح أرسنال".

فيديو سقوط غوارديولا بسبب انفراد سون

aXA6IDJhMDE6NGZmOmYwOjIyY2E6OjEg

جزيرة ام اند امز

US
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق