أوبرا أورفيو ويوريديتشي في مكتبة الإسكندرية

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 تقدم مكتبة الإسكندرية من خلال مركز الفنون التابع لقطاع التواصل الثقافي بالتعاون مع معهد جوتة بالإسكندرية "أوبرا أورفيو ويوريديتشي" للمؤلف الألماني كريستوف فيليبالد جلوك في الفترة من 23 حتى 25 مايو 2024 في تمام الساعة الثامنة مساءً بمركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية، القاعه الكبرى.

 


 تعد أوبرا "أورفيو ويوريديتشي" من أبرز أوبرات عصر الباروك المتأخر؛ وتتناول أسطورة يونانية قديمة هي أسطورة: "أورفيوس" ابن الإله أبوللو الذي يفقد زوجته الجميلة "يوريديتشي" ويذهب لاستردادها من العالم السفلي بمساعدة "أموري" رمز الحب.

-إعلانات-

ويأتي تقديم الأوبرا بعد النجاح الكبير لكل من أوبرا كارمن، وأوبرا دون جيوفاني واللتان أنتجتهما مكتبة الاسكندرية في الموسمين السابقين بالتعاون مع معهد جوتة بالإسكندرية.

يسعي هذا المشروع لتقديم فن الأوبرا في أفضل صورة لجمهور مدينة الإسكندرية؛ بالإضافة إلى كونه مشروع ثقافي تعليمي متميز يدمج مغنيي الأوبرا المهنيين والعالميين مع طلبة الغناء الأوبرالي من شباب مدينة الإسكندرية، وبمشاركة من فصل الباليه التابع لمدرسة الفنون بالمكتبة، حيث تعتبر أول تجربة احترافية يشارك فيها طلبة فصول الباليه.

 

أوبرا أورفيو ويوريديتشي في مكتبة الإسكندرية

 

تُقدَّم العروض بقيادة المايسترو ناير ناجي القائد الأساسي لأوركسترا مكتبة الاسكندرية، بمصاحبة أوركسترا وكورال مكتبة الإسكندرية والباليه.


ويهدف هذا الإنتاج إلى تنمية الحس الفني والتذوق الموسيقي عبر تقديم أعمال فنية راقية يشارك فيها محترفين وكذلك الأطفال والنشء من الهواة حتى يتثنى نشر الثقافة والفنون الراقية في المجتمع. 

ويهتم مركز الفنون بإدراج الطلبة المشاركين في هذه التجارب الفنية التي تهدف إلى الارتقاء بالذوق العام وتشكيل جيل واعي متذوق للفن.

ونقدم لكم من خلال موقع (اقرا)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق