جنود إسرائيليون: حماس ستظل باقية ولن تهزم حتى لو اكتملت العملية العسكرية في رفح

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الأربعاء 15/مايو/2024 - 10:47 ص

قال عدد من الضباط الإسرائيليين المقاتلين في غزة، في تصريحات لصحيفة وول ستريت جورنال، إنه وبعد مرور 7 أشهر من الحرب على غزة، مازالت إسرائيل بعيدة عن تحقيق هدف رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بإحراز النصر الكامل والقضاء على الفصائل الفلسطينية.


وأوضح الضباط الإسرائيليين، للصحيفة الأمريكية، أن حماس ستبقى حية ولن يتم القضاء عليها حتى لو شنت إسرائيل هجومًا واسعا على رفح الفلسطينية.

المعارك في غزة 

 

وفي ذات السياق، قال جندي احتياطي إسرائيلي من فرقة الكوماندوز 98 التي تقاتل حاليا في مخيم جباليا، أن حماس تطلق هجمات عنيفة وتقاتل ببراعة، كما تطلق المزيد من الأسلحة المضادة للدبابات على الجنود الإسرائيليين الذين يلجأون للاختباء في المنازل وعلى المركبات العسكرية الإسرائيلية.

وفي سياق متصل، ارتقي 10 شهداء من النازحين في قصف إسرائيلي على عيادة تابعة للأونروا في حي الصبرة جنوب مدينة غزة، كما ارتقي أيضًا عاجل 5 شهداء في قصف إسرائيلي على منزل عائلة براش في مخيم البريج وسط قطاع غزة.

الحرب على غزة 

وفي ذات السياق شهد مخيم جباليا شمال قطاع غزة اشتباكات عنيفة بين الفصائل الفلسطينية وقوات الاحتلال الإسرائيلي، تزامنًا مع قصف مدفعي إسرائيلي مكثف يستهدف حيي الزيتون والصبرة جنوب شرقي مدينة غزة، وكذلك قصف متواصل  يستهدف حيي السلام والجنينة شرقي مدينة رفح.

من جانبها، قالت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد أنها أوقعت قوة راجلة من جيش الاحتلال الإسرائيلي بين قتيل وجريح خلال اشتباكات في شارع السكة شرق معسكر جباليا.


 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق