سعر الذهب اليوم.. هدوء حذر قبل صدور بيانات التضخم الأمريكية

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استقر سعر الذهب اليوم الأربعاء بينما يترقب المتعاملون بيانات التضخم في الولايات المتحدة والتي يمكن أن تقدم أدلة على مسار أسعار الفائدة.

وجاء استقرار سعر الذهب اليوم مع ترقب صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي الساعة 12:30 بتوقيت غرينتش. ووفقا لاستطلاع أجرته رويترز، من المتوقع أن تظهر البيانات ارتفاع التضخم الأساسي في أبريل/ نيسان 0.3% على أساس شهري بانخفاض عن 0.4% في الشهر السابق.

وقال كايل رودا محلل الأسواق المالي في كابيتال دوت كوم إن الذهب يعتمد على البيانات في الوقت الحالي. وأضاف "إذا بدأ مؤشر أسعار المستهلكين في الانخفاض قليلا، فسيكون ذلك إيجابيا للذهب لأنه في وضع رائع للاستفادة من تلك التحركات بالنظر إلى صموده في هذه المرحلة".

وتابع "إذا جاء مؤشر أسعار المستهلك أعلى من المتوقع، فسيؤدي ذلك إلى زعزعة جميع الأسواق والثقة في إمكانية خفض أسعار الفائدة".

ومن المعروف أن الذهب وسيلة للتحوط من التضخم لكن أسعار الفائدة المرتفعة تقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الأصفر.

سعر الذهب اليوم


استقر سعر الذهب في المعاملات الفورية عند 2357.35 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 05:41 بتوقيت غرينتش، وجرى تداوله في نطاق ضيق يبلغ ستة دولارات بعد صعوده 1% أمس الثلاثاء.

وارتفعت العقود الآجلة الأمريكية للذهب 0.1 % إلى 2362.80 دولار للأوقية.

وقال رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) جيروم باول أمس الثلاثاء إنه يتوقع أن يستمر التضخم في الولايات المتحدة في الانخفاض خلال 2024 وأشار إلى أنه من غير المرجح أن يضطر البنك المركزي إلى رفع أسعار الفائدة مرة أخرى.

ومع ذلك، أظهرت بيانات أمس الثلاثاء ارتفاع أسعار المنتجين في الولايات المتحدة أكثر من المتوقع في أبريل/ نيسان.

أسعار  المعادن النفيسة الأخرى

وفيما يتعلق بالمعادن الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.1 % إلى 28.57 دولار للأوقية، وربح البلاديوم 1.3 % إلى 990.06 دولار. وصعد البلاتين 2.2 % إلى 1053.75 دولار مسجلا أعلى مستوى في عام تقريبا.

aXA6IDJhMDE6NGZmOmYwOjIyY2E6OjEg جزيرة ام اند امز US
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق