رئيس شركة صرف الإسكندرية: رصد نحو 9 مليارات جنيه لمد ورفع كفاءة خدمات الصرف الصحي

الشروق نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هدى الساعاتي:
نشر في: الأربعاء 15 مايو 2024 - 11:09 ص | آخر تحديث: الأربعاء 15 مايو 2024 - 11:09 ص

قال اللواء محمود نافع رئيس شركة الصرف الصحي بالإسكندرىة، إن القيادة السياسية تدعم محافظة الإسكندرية لمد خدمات الصرف الصحي لجميع المناطق ورفع كفاءة محطات الصرف والمعالجة، وتم رصد 3.2 مليار جنيه في رفع كفاءة محطة الصرف الصحي، وهناك مشروع استراتيجية فصل مياه الأمطار بتكلفة نحو 2.5 مليار جنيه ومشروعات حياة كريمة تصل تكلفتها إلى 1.6 مليار جنيه، ومشروعات التنقية الشرقية والغربية بتكلفة نحو مليار ونصف جنيه.

وأضاف نافع خلال اجتماع لجنة لجنة المجتمع المدني بالشركة لمشاركة التكافل الاجتماعي لتوفير خدمة الصرف الصحي، صباح اليوم الأربعاء، أن هناك مشروعات أخرى لمدة خدمة الصرف الصحي وتركيب وصلات المياه في ريف المنتزه ومنطقة أبوثلاث و برج العرب القديمة.

و أشار إلى أن الدولة تدعم مشروعات مد خدمة الصرف الصحي ولكن وصلات المياه علي حساب المواطن، داعيا المجتمع المدنى في مساعدة المواطنين في تركيب تلك الوصلات، بحيث يتم تركيب الوصلات بتوقيتات واحدة، دون التقيد بتركيب وصلة دون أخرى مراعاة للمواطن، لافتا إلى أن 7% فقط غير مغطاه بخدمة الصرف الصحي وجار الانتهاء تمام من كل المشروعات.

و استعرض المهندس خالد عبد الحميد مسؤل قطاع المشروعات بشركة الصرف الصحي بالإسكندرىة، أهم مشروعات مد الصرف الصحى في عدد من المناطق في ريف المنتزة بتكلفة تصل إلى 100 مليون جنيه ما بين مد خدمة الصرف الصحي و تركيب وصلات المياه، و مشروعات أخري في عزبة البكاتوشي وأبو صير وأبو قير وقرى بهيج، متابعا هناك مشروعات أخرى خاصة بتركيب الوصلات المنزلية في أبيس الأولى.

فيما أكد المهندس محمد جابر رئيس شركة المياه، أن الهدف الأساسي توصيل وصة آمنة للمياه و الصرف الصحي من أجل حياة كريمة، مناشدا المجتمع المدني لمساعدة المواطنين لتركيب وصلات المياه في المناطق المحتاجة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق