مصرع 3 عمال مفقودين جراء انهيار جزء من منجم للفحم في بولندا

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

لقي 3 عمال مصرعهم إثر وقوع انهيار صخري في منجم للفحم "ميسلوايس-ويسولا" جنوب بولندا.

وذكر راديو "بولندا" في نشرته الناطقة بالإنجليزية اليوم الأربعاء أنه تم العثور على جثماني عاملين، بينما لفظ الثالث أنفاسه الأخيرة صباح اليوم في أحد المستشفيات.

وكان 12 عاملا قد أصيبوا جراء الحادث الذي وقع على عمق 870 مترا، بينما كان يتواجد 15 عاملا تحت الأرض.

يشار إلى أنه في عام 2023، قتل 15 من عمال المناجم في حوادث أثناء تأدية عملهم.

ووقع الانهيار الصخري بالمنجم في منطقة ميسوفيتسه-فيسوا في سيليزيا، خلال الساعات الأولى من صباح أمس الثلاثاء.

استطلاع: 56% من البولنديين يؤيدون قبول اللاجئين الوافدين من أوكرانيا

أظهرت نتائج استطلاع جديد للرأي في بولندا أن 56% من البولنديين يؤيدون قبول اللاجئين الوافدين من أوكرانيا.

وأوضح الاستطلاع - الذي أجراه مركز استطلاعات الرأي "سي بي أو إس"، ونشر نتائجه "راديو بولندا" اليوم الأربعاء أن 81% من المستطلعة أراؤهم يعتبرون أن العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا تشكل تهديدا مباشرا لأمن بولندا.

وتم إجراء الاستطلاع في الفترة من 8 إلى 18 أبريل الماضي على عينة مكونة من 1079 مشاركا.

واستقبلت بولندا منذ بداية الحرب بين أوكرانيا وروسيا في فبراير 2022 قرابة 20 مليون لاجئ أوكراني، عاد أكثر من 17 مليونا منهم إلى بلادهم مرة أخرى.

يشار إلى أن بولندا كانت قد مررت في مارس 2022 مشروع قانون يقدم حزمة دعم للاجئين الأوكرانيين الفارين من بلادهم ويمنحهم إقامة قانونية ويكفل لهم حق الحصول على التعليم والرعاية الصحية والخدمات الاجتماعية

 

بوتين: روسيا ترغب في الحل السلمي لأزمتها مع أوكرانيا دون المساس بأمن البلاد

روسيا وأوكرانيا.. تتصاعد الأحداث بشكل كبير بين الجانبين خاصة مع إعلان الولايات المتحدة تضامنها الكامل لأوكرانيا وإرسالها المساعدات العسكرية لدعمها في حربها مع الجانب الروسي، وخرج الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مقابلة مع وكالة الأنباء الصينية شينخوا ، نُشرت على موقع الكرملين على الإنترنت ، ليؤكد إن موسكو منفتحة على الحوار بشأن أوكرانيا لحل النزاع سلميا.

 

وشدد بوتين أن المفاوضات يجب أن تأخذ مصالحها في الاعتبار، مضيفًا: "نسعى إلى تسوية شاملة ومستدامة وعادلة لهذا الصراع عبر الوسائل السلمية، نحن منفتحون على الحوار بشأن أوكرانيا، لكن مثل هذه المفاوضات يجب أن تأخذ في الاعتبار مصالح جميع الدول المشاركة في الصراع، بما في ذلك روسيا".. وفق لما نقلته وكالة الأنباء الروسية "تاس".

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق