«فظيع».. أول بورتريه رسمي لملك بريطانيا منذ تتويجه يثير الجدل

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تباينت آراء سكان في العاصمة البريطانية لندن حول أول لوحة بورتريه للملك تشارلز منذ تتويجه في مايو/أيار الماضي.

واللوحة التي رسمها الفنان جوناثان يو تصور تشارلز أمام خلفية من درجات اللون الأحمر الزاهية، يرتدي الزي الرسمي للوحدة العسكرية لحرس ويلز مع فراشة تحوم فوق كتفه مباشرة.

وقال يو (53 عاما)، الذي رسم من قبل أيضا الأمير الراحل فيليب والد تشارلز، في بيان: "مثل الفراشة التي رسمتها فوق كتفه، هذا البورتريه تطور مثلما تطور دور صاحبه في حياتنا العامة".

وأضاف: "هدفي أيضا كان الإشارة لتقاليد لوحات البورتريه الملكية، لكن بطريقة تعكس الملكية في القرن الحادي والعشرين، وقبل كل شيء تنقل المعاني الإنسانية العميقة التي يتمتع بها صاحبها".


آراء متباينة

وقال الملك تشارلز بعد أن أزاح الستار عن اللوحة إنها "حقا رائعة"، لكن آراء سكان لندن جاءت منقسمة حول اللوحة بين من رأى أنها "فظيعة"، بينما اعتبر آخرون أنها "مختلفة".

وقال أحد المتنزهين في حديقة في لندن ويدعى ليو إنه يعتقد أنها لطيفة ومختلفة عما قد نراه عادة في البورتريهات الملكية، مضيفا: "إنها عصرية أكثر، ولذلك أعتقد أنها لا بأس بها بشكل عام".

أما سارة وهي أيضا من سكان لندن فقالت: "إنها شنيعة نوعا ما، أظن أنه ربما يبدو أكثر جاذبية في صورة فوتوغرافية".

ولم يعجب نيك وهو أحد المتنزهين في حديقة في لندن كثيرا باللون الأحمر الغالب على اللوحة وقال: "إنها حمراء للغاية، تبدو وكأنها مذبحة أو شيء من هذا القبيل هنا، هل هذا هو البورتريه الرسمي؟ هذا صادم، ربما يكون مناسبا جدا كغلاف لألبوم لموسيقى الروك".


تكلفة البورتريه

وقال قصر باكنغهام إن التكليف برسم اللوحة، التي تم الكشف عنها في القصر أمس الثلاثاء، يعود لعام 2020 للاحتفال بمرور 50 عاما في 2022 على عضوية تشارلز، الذي كان وقتها لا يزال أمير ويلز، في جمعية درابرز الخيرية.

ومن بين من رسمهم يو من قبل المذيع البريطاني وعالم الطبيعة ديفيد أتينبارا، والممثلة الحائزة على جائزة الأوسكار نيكول كيدمان، ورئيس الوزراء الأسبق توني بلير.

وقال القصر إن من المتوقع أن تعرض اللوحة الزيتية في قاعة درابرز في سيتي أوف لندن، وهو الحي المالي بالعاصمة، اعتبارا من نهاية أغسطس/آب.

aXA6IDJhMDE6NGZmOmYwOjIyY2E6OjEg

جزيرة ام اند امز

US
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق