لمناقشة تغيرات المناخ.. الأمم المتحدة تحيي اليوم العالمي للأسر 2024

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الأربعاء 15/مايو/2024 - 11:31 ص

يصادف اليوم الأربعاء الموافق 15 مايو 2024، اليوم العالمي للأسر، حيث تم تحديد يوم 15 مايو من عام يوما عالميا للأسر، للوقوف على أهمية دور الأسر كوحدة أساسية في المجتمع وخصوصًا دورها الحيوي في التصدي لتحديات العصر، وموضوع هذا العام في اليوم العالمي للأسر 2024، هو الأسر وتغير المناخ.


اليوم العالمي للأسر 2024

ويحل اليوم الأربعاء، اليوم العالمي الأسر، ويتم مناقشة قضايا تغير المناخ، حيث يؤثر بزيادة التلوث سلبًا على صحة الأسر، وغالبا ما يفاقم وجود الظواهر الجوية المتطرفة، مثل الأعاصير والجفاف والفيضانات، التي تتسبب في خسارة الأسر والأفراد.

وحددت الأمم المتحدة، في اليوم العالمي للأسر، موضوع تغيرات المناخ، لمناقشة تأثيراتها على الإنتاجية الزراعية وخاصة أن بعض الأضرار تتمثل في انخفاض القدرة على الحصول على المياه، مما يفاقم من الجوع والضعف، ومن ثم حدوث أزمات إقتصادية حول دول العالم، وهذا بدوره يؤثر على الأسر.

أهداف اليوم العالمي للأسر 2024
 

وبحسب ما جاء بالموقع الرسمي لمنظمة الأمم المتحدة، يمثل تمكين الأسر بالتعليم، وتغييرهم لبعض العادات الاستهلاكية، ونشر التوعية والتثقيف حول أضرار تغييرات المناخ، يعد من الأمور الهامة في العمل المناخي الهادف والفعال، وعلى الأسر نقل القيم عبر الأجيال، وغرس العادات المستدامة والوعي المناخي منذ سن مبكر.

ويهدف اليوم العالمي الأسر 2024، التوعية بتأثير تغير المناخ على الأسر ودورها في العمل المناخي، والعمل على إطلاق مبادرات أسرية ومجتمعية، من أجل تعزيز العمل المناخي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق