أمطار بالعاصمة.. درجة الحرارة في السعودية اليوم 15 مايو 2024

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الأربعاء 15/مايو/2024 - 11:35 ص

يهتم الجميع حاليًا بمعرفة درجة الحرارة في السعودية اليوم الأربعاء 15 مايو 2024، الموافق لـ 7 ذو القعدة 1445، وحالة الطقس المتوقعة يوميًا في المملكة خاصة مع موسم الحج والعمرة وتوجه زوار الحرمين إلى الأراضي المقدسة.

لذلك ننشر  عبر القاهرة 24 توقعات الأرصاد لـ درجة الحرارة في السعودية اليوم وحالة الطقس في المشاعر وعرفات ومنى وغيرها.

درجة الحرارة في السعودية اليوم 

من المتوقع أن تكون درجة الحرارة في السعودية اليوم مرتفعة نسبيًا، رغم أن توقعات الأرصاد في السعودية تشير إلى أنه لا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة برياح نشطة وأتربة مثارة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق جازان، عسير والباحة. 

وتكون حركة الرياح خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من مناطق الرياض، الشرقية والأجزاء الشرقية من مكة المكرمة.

وحذر المركز الوطني للأرصاد في بيانه اليوم، من نشاط محتمل للرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من شمال المملكة.

573.jpeg
درجة الحرارة في السعودية اليوم

طقس السعودية اليوم 

ويشهد طقس السعودية اليوم على سواحل البحر الأحمر، نشاط للرياح السطحية شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة على الجزء الجنوبي تصل إلى 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة.

ويؤدي ارتفاع الموج من متر إلى مترين على الجزء الشمالي والأوسط، ومن نصف المتر إلى متر ونصف يصل إلى مترين ونصف إلى حركة متوسطة للموج على الجزء الشمالي والأوسط.

وقد يكون الموج خفيف إلى متوسط يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.

حالة الطقس في السعودية 

وعلى موانئ الخليج العربي، تكون الرياح السطحية شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 15-35 كم/ساعة تصل إلى أكثر من 45 كم/ساعة مع السحب الرعدية الممطرة.

ولأن ارتفاع الموج يكون من نصف المتر إلى متر ونصف يصل إلى مترين ونصف مع السحب الرعدية الممطرة، فإن حالة البحر ستكون خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج مع السحب الرعدية الممطرة.

درجات الحرارة بالسعودية 

من المتوقع أن تكون درجات الحرارة بالسعودية العظمى والصغرى والرطوبة بالدرجة المئوية كالتالي:

574.jpg
درجة الحرارة في السعودية اليوم
575.jpg
درجة الحرارة في السعودية اليوم
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق