قطر تنال شرف تنظيم كأس العرب أعوام 2025 و2029 و2033

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحديثات مباشرة

Off

2024-05-15 11:47

أرشيفية - من مراسم تتويج منتخب الجزائر بلقب كأس العرب قطر 2021 (Getty)

Source

المصدر

winwin

+ الخط -

منح اليوم الأربعاء، مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، قطر شرف احتضان النسخ الثلاث المقبلة من كأس العرب وتحديدًا أعوام 2025 و2029 و2033، على هامش كونغرس الفيفا المقرر الجمعة في العاصمة التايلاندية، وذلك بعد النجاح الباهر التي حققته قطر في مختلف البطولات التي نظمتها.

وكانت قطر قد استضافت النسخة الماضية من البطولة في كانون الأول/ ديسمبر 2021 بمشاركة 16 منتخبًا عندما أحرزت الجزائر اللقب على حساب تونس، في بروفة مصغّرة لمونديال 2022، كانت ناجحة بجميع المقاييس، خاصة وأنها شهدت حضور جماهيري غفير جدًا، وأعادت الروح للكرة العربية.

وبعد عام من استضافة كأس العرب احتضنت قطر نهائيات كأس العالم أواخر 2022 بمشاركة 32 منتخبًا، والتي شهدت تتويج المنتخب الأرجنتيني بركلات الترجيح على حساب فرنسا، في نسخة تعتبر الأفضل حاليًا في المونديال.

وفضلًا عن ذلك فقد نظمت قطر كأس آسيا في كانون الثاني/يناير وشباط/فبراير الماضيين وانتهت باحراز "العنابي" اللقب مرّة ثانية تواليًا.

بيان فيفا حول استضافة قطر كأس العرب

وجاء في بيان فيفا "بطلب من الاتحاد القطري لكرة القدم، تستضيف قطر نسخ البطولة العربية أعوام 2025 و2029 و2033".

وكانت قطر عبّرت عن رغبتها باستضافة كأس العرب لكرة القدم مرّة ثانية توالياً في كانون الأول/ديسمبر 2025، من خلال ما كشفه وزير الشباب والرياضة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني منتصف شباط/فبراير الماضي في مقابلة تلفزيونية.

وقال الشيخ حمد في مقابلة مع قناة بي إن سبورتس "كقطري (أقول) قطر اعلنت رغبتها، (لكن) كنائب رئيس للاتحاد العربي لا يوجد قرار واضح".

قطر تستضيف نهائيات دوري السوبر في غرب آسيا لكرة السلة (winwin)

اقرأ المزيد

وتابع الرئيس السابق لاتحاد كرة القدم القطري "هناك فكرة أن تكون كأس العرب تكملة للنسخة الأخيرة، على نفس المستوى وتحت مظلة فيفا والاتحاد العربي. نحن في الخطوات الاخيرة بأن تقام البطولة في (كانون الأوّل) ديسمبر 2025 في قطر تحت مظلة فيفا".

وأردف الشيخ حمد "نأمل بالتنسيق مع فيفا ان يكون القرار سريعًا لأن المنطقة تحتاج مثل هذه البطولات. اللعب تحت مظلة فيفا أحد أهم أسباب نجاحها وتكون الدول متحمسة للمشاركة".

شارك:
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق