القباج تشهد افتتاح الدورة الثانية لمبادرة العيش باستقلالية للأشخاص ذوي الإعاقة في  البحرين

الشروق نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

آية عامر
نشر في: الأربعاء 15 مايو 2024 - 11:49 ص | آخر تحديث: الأربعاء 15 مايو 2024 - 11:49 ص

شهدت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي رئيس الدورة الـ43 لمجلس وزراء الشئون الاجتماعية العرب خلال زيارتها إلى مملكة البحرين، افتتاح فعاليات النسخة الثانية من مبادرة "العيش باستقلالية"، والمعرض العربي للأسر المنتجة.

وتأتي المبادرة والمعرض، ضمن فعاليات النسخة الخامسة من "المنتدى العالمي لريادة لأعمال والابتكار والاستثمار"، والذي يقام في مملكة البحرين تنفيذا لقرارات مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب ذات الصلة، وعلى هامش أعمال القمة العربية الثالثة والثلاثين «قمة البحرين» والتي من المقرر انعقادها غدا الخميس بحضور القادة والزعماء العرب.

وتفقدت وزيرة التضامن، أروقة المعرض والإطلاع على المنتجات المتميزة للعارضين سواء من جمهورية مصر العربية أو الدول العربية المشاركة في المعرض ومبتكرات ذوي الإعاقة، حيث يعد المعرض فرصة لتبادل الخبرات بين العارضين من خلال الإطلاع على التجارب المشاركة، وفتح أسواق جديدة لترويج المنتجات بين الدول العربية.

الجدير بالذكر أن وزارة التضامن بالتعاون مع جامعة الدول العربية نظمت النسخة الأولي من  المعرض العربي للأسر المنتجة «بيت العرب» في قصر القبة بمحافظة القاهرة خلال الفترة من 5 حتى 11 يناير من العام الماضي  2023 بمشاركة 12 دولة عربية، وبلغت عدد الأسر المنتجة المشاركة في النسخة الأولي من المعرض حوالي 150 أسرة منتجة موزعة كالتالي 70 أسرة مصرية، و80 أسرة من الدول العربية.

وتشهد زيارة وزيرة التضامن إلى مملكة البحرين المشاركة في الحدث الذي ينظمه قطاع الشؤون الاجتماعية بالجامعة العربية - إدارة التنمية والسياسات الاجتماعية - بالتنسيق مع اتحاد الغرف العربية ومكتب اليونيدو الإقليمي بالبحرين تحت عنوان: "التمكين الاقتصادي للأشخاص ذوي الإعاقة".

وستلقي وزيرة التضامن، كلمة خلال افتتاح فعاليات النسخة الخامسة من "المنتدى العالمي لريادة الأعمال والابتكار والاستثمار"، وعقدها عددا من اللقاءات الثنائية مع الوزراء من الدول المشاركة في الفعاليات التي تشهدها الزيارة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق