اتفاقية شراكة بين جامعتي المنيا والأردن فى مجالات البحث العلمي وتبادل الطلاب

مصراوي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

11:39 ص الأربعاء 15 مايو 2024

المنيا- جمال محمد:

شهد الدكتور عصام فرحات، رئيس جامعة المنيا، والأميرة دانا فراس، رئيس منظمة المجلس الدولي للآثار والمواقع ICOMOS-الأردن، وسفيرة اليونسكو للنوايا الحسنة للتراث الثقافي، والدكتور نذير عبيدات رئيس الجامعة الأردنية، احتفالية ختام برنامج التعاون الدولي المُشترك بين ألمانيا، ومصر، والأردن، والتي أُقيمت في رحاب الجامعة الأردنية، ضمن مشروع "تعزيز" الاكتشاف والحماية، العمل من أجل مستقبل ماضينا، المدعوم من المؤسسة الألمانية، للتبادل الأكاديمي DAAD .

جاء ذلك بحضور، فرق العمل من مديرى المشروع بالدول الثلاثة، والمتدربين من الباحثين، والطلاب، من جامعات: المنيا، والأردن، واليرموك الأردنيتين، وهيلدسهايم الألمانية.

وخلال كلمته بالاحتفالية، أشاد الدكتور عصام فرحات، بتميز العلاقات المصرية الأردنية، وما يجمع البلدين من روابط وحضارة مشتركة، مُعرباً عن سعادته، وتقديره لمستوى، التدريب الذي تلقاه الطلاب، مُقدماً شكره للمؤسسة الألمانية للتبادل الأكاديمي "DAAD "؛ لدورها فى تمويل المشروع.

وأعربت الأميرة دانا فراس، والدكتور نذير عبيدات، عن تقديرهما، لمشروع تعزيز فى مجال استكشاف، وحماية الآثار، وما نتج عنه من تعاون مُثمر بين جامعة المنيا، والجامعات الأردنية، والألمانية، مُعبرين عن تطلعاتهما لمزيد من التعاون المُشترك.

كما عقد رئيس جامعة المنيا، ورئيس الجامعة الأردنية، جلسة مُباحثات مُشتركة؛ بحثا خلالها أوجه التعاون، كما تم الاتفاق على اتخاذ الأمور اللازمة، نحو عقد اتفاقية شراكة بين الجامعتين، فى مجالات التعليم، والبحث العلمي، وتبادل الطلاب وأعضاء هيئة التدريس.

وفي نهاية الاحتفالية، قُدمت عدة عروض تقديمية عن نتائج المشروع، كما تم توزيع شهادات إتمام البرنامج التدريبي على المُشاركين من الباحثين، والطلاب من مصر ،وألمانيا، والأردن.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق