الاتحاد الأوروبي يهدد إسرائيل حال واصلت عمليتها العسكرية في رفح الفلسطينية

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الأربعاء 15/مايو/2024 - 11:47 ص

قال الاتحاد الأوروبي، اليوم الأربعاء، إن مواصلة جيش الاحتلال الإسرائيلي عملياته العسكرية في رفح تضع علاقتنا معها تحت ضغط شديد، داعيًا إسرائيل إلى وقف عمليتها العسكرية في رفح فورًا، تجنبًا لما وصفه بالكارثة حال استمرت تل أبيب في التوغل البري.

وفي تصريحات سابقة، حذر جوزيب بوريل مسؤول السياسة الخارجية لـ الاتحاد الأوروبي، من الهجوم على رفح، موضحًا أنه سيؤدي إلى كارثة إنسانية لا توصف وإلى توترات خطيرة مع مصر.

الاتحاد الأوروبي يحذر من الهجوم على رفح 

وأضاف مسؤول السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي إكس، إنني أكرر التحذير الذي أطلقته العديد من الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي بأن الهجوم الإسرائيلي على رفح من شأنه أن يؤدي إلى كارثة إنسانية لا توصف وإلى توترات خطيرة مع مصر، لافتًا إلى أن استئناف المفاوضات لتحرير الرهائن وتعليق الأعمال العدائية هو السبيل الوحيد لتجنب إراقة الدماء.

الهجوم على رفح

وأفادت وسائل إعلام عبرية، أمس الثلاثاء أن دبابات الجيش الإسرائيلي توغلت داخل رفح الفلسطينية استعدادًا للتوغل البري في العملية العسكرية في رفح بعد فرار 450 ألف نازح فلسطيني.

وأكدت تقارير أمريكية أن الحكومة الإسرائيلية، تواصل حشد قواتها بالقرب من جنوب قطاع غزة، استعدادًا لتوغل واسع النطاق في المدينة المكتظة بالنازحين، وسط تحذيرات أممية ودولية من مخاطر الهجوم الإسرائيلي المزعوم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق