القبض على 4 أشخاص لقيامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار بالشرقية

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الأربعاء 15/مايو/2024 - 12:04 م

ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية القبض على 4 أشخاص بالشرقية حال قيامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار بالشرقية، يأتي ذلك في إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الحفر والتنقيب غير المشروع عن الآثار.

 

القبض على 4 أشخاص لقيامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار بالشرقية

 

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام تنسيقًا ومديرية أمن الشرقية قيام 4 أشخاص بالحفر والتنقيب عن الآثار بجوار أحد المحال بمنطقة تل بليم بدائرة مركز شرطة منشأة أبو عمر بمديرية أمن الشرقية.
 

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهم حال قيامهم بالحفر والتنقيب وتبين وجود حفرة قطرها متر وعمقها متر، وبحوزتهم الأدوات المستخدمة في الحفر، واعترفوا بارتكابهم الواقعة بقصد التنقيب عن الآثار.

 تم اتخاذ الإجراءات القانونية.
 

وفي سياق منفصل، كشفت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة أول أسيوط بمديرية أمن أسيوط بقيام بعض الأشخاص بالحفر داخل عقار بدائرة القسم بقصد التنقيب غير المشروع عن الآثار.

التنقيب عن الآثار 

وبالانتقال أمكن ضبط 5 عمال مقيمين بدائرة القسم حال قيامهم بالتنقيب عن الآثار داخل العقار المشار إليه وعثر بحوزتهم على 9 قطع فخارية بقايا، وأدوات الحفر، واعترفوا بقيامهم بالحفر والتنقيب غير المشروع عن الآثار بالعقار محل البلاغ، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق