جوجل تعلن نموذجها الخارق للذكاء الاصطناعي.. مزايا Gemini 1.5 Flash

مصراوي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

11:57 ص الأربعاء 15 مايو 2024

كشفت شركة جوجل عن نموذجها الجديد للذكاء الاصطناعي الجديد Gemini 1.5 Flash، ضمن فعاليات مؤتمر المطورين الخاص بالشركة Google I/O 2024.

وقال ديميس هاسابيس، الرئيس التنفيذي لشركة الذكاء الاصطناعي التابعة لجوجل ديب مايند، إن Gemini 1.5 Flash يؤدي بتفوق مجموعة متنوعة من الوظائف، ومنها التلخيص والدردشة والتعليق على الصور والفيديو واستخراج البيانات من المستندات.

وقالت جوجل إنها حافظت على أداء إصدار فلاش الجديد من خلال عملية تسمى التقطير، إذ نقلت المعرفة والمهارات الأساسية من إصدار برو إلى النموذج الأصغر، وهو ما سمح لها بالحفاظ على دعم الوسائط المتعددة ونافذة السياق الطويلة التي تمكن النموذج من استيعاب كمية كبيرة من البيانات مرة واحدة، وتصل قدرتها إلى مليون رمز مميز.

وسيكون نموذج Gemini 1.5 Flash سيكون قادرًا على تحليل مستند مكون من 1500 صفحة أو قاعدة تعليمات برمجية تحتوي على أكثر من 30000 سطر بطريقة فورية.

نموذج Gemini 1.5 Flash ليس مخصصًا للمستهلكين، ولكنه موجه للمطورين، إذ يوفر طريقة أسرع وأقل تكلفة للمطورين لبناء المنتجات والخدمات المعتمدة على الذكاء الاصطناعي باستخدام تقنيات جوجل.

وبالإضافة إلى إطلاق نموذج فلاش، تعمل جوجل على ترقية نموذج Gemini 1.5 Pro لتحسين قدراته في التعليمات البرمجية وتحليل الصوت والصور، ومن المقرر أن تزيد جوجل نافذة السياق الحالية للنموذج لتصل إلى مليوني رمز مميز في وقت لاحق من هذا العام، ما يتيح له معالجة كميات كبيرة من البيانات.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق