تناقش الثأر.. فرقة سمالوط تقدم كيد البسوس على مسرح قصر ثقافة أسيوط

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الأربعاء 15/مايو/2024 - 12:22 م

قدمت فرقة سمالوط، العرض المسرحي كيد البسوس على مسرح قصر ثقافة أسيوط ضمن عروض الموسم الحالي للهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، المقدمة بمحافظات إقليم وسط الصعيد الثقافي، في إطار برامج وزارة الثقافة.

فرقة سمالوط تقدم كيد البسوس على مسرح قصر ثقافة أسيوط

تدور أحداث العرض في قالب غنائي شعبي استعراضي، وتناقش انتشار مشكلة الثأر بين القبائل، من خلال طرح قصة حرب البسوس التي استمرت نحو 40 عامًا بين قبيلتي تغلب وبكر أشهر القبائل القديمة في الجزيرة العربية.

كيد البسوس تأليف درويش الأسيوطي، أشعار فتحي أحمد، تصميم ديكور وملابس محمد شعبان، موسيقى وألحان مدحت نظير، استعراضات صابر سيد، وإخراج غريب مصطفى.

العرض إنتاج الإدارة العامة للمسرح برئاسة سمر الوزير، التابعة للإدارة المركزية للشئون الفنية برئاسة الفنان تامر عبد المنعم ونفذ بإشراف إقليم وسط الصعيد الثقافي برئاسة ضياء مكاوي، من خلال فرع ثقافة أسيوط، وشهدته لجنة التحكيم المكونة من المخرج أحمد البنهاوي، الناقد محمود الحلواني، مهندس الديكور أمين مرعي، وبحضور نخبة من مبدعي ومثقفي أسيوط.

وتقدم هيئة قصور الثقافة 19 عرضًا مسرحيًا مجانيًا لمحافظات أسيوط، سوهاج، المنيا، الوادي الجديد على مسرح قصر ثقافة أسيوط، تستمر يوميًا حتى 29 مايو ضمن عروض الشرائح والتجارب الخاصة بالموسم الحالي، وتتواصل الفعاليات اليوم الأربعاء مع مسرحية دون كيشوت لفرقة المنيا القومية إخراج محمد حسن، في تمام الثامنة مساءً.

725.jpeg
المسرحية 
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق