رقم مميز لـ أستون فيلا بعد التأهل لـ دوري أبطال أوروبا

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الأربعاء 15/مايو/2024 - 12:27 م

حصد فريق أستون فيلا بطاقة ضمان التأهل إلى دوري أبطال أوروبا، بعدما فاز فريق مانشستر سيتي أمس على فريق توتنهام بثنائية دون رد، في اللقاء الذي جمع بينهما على ملعب الأخير، في مباراة مؤجلة من الجولة الـ 43 لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

 تأهل أستون فيلا لـ دوري أبطال أوروبا

جاءت نتيجة مباراة أمس بين مانشستر سيتي وتوتنهام في صالح فريق أستون فيلا، على الرغم من عدم حسم لقب بطل مسابقة الدوري الإنجليزي حتى الآن، والذي ينحصر بين فريقي أرسنال ومانشستر سيتي، من المقرر أن يتم حسمه يوم الأحد المقبل في الجولة الأخيرة من عمر الدوري الإنجليزي.

وضمن فريق أستون فيلا التأهل رسميا إلى بطولة دوري أبطال أوروبا، بعد أن احتل المركز الرابع في جدول الترتيب برصيد 68 نقطة، بفارق 5 نقاط عن توتنهام الذي سيشارك في بطولة الدوري الأوروبي في النسخة القادمة.

وبهذا التأهل يحقق أستون فيلا رقما مميزا، حيث يعود إلى بطولة دوري أبطال أوروبا بعد مرور 42 عاما، فكانت آخر مشاركة له في المسابقة في موسم 1982-83، وتمكن حينها من الوصول إلى الدور ربع النهائي، وخسر أمام فريق يوفنتوس الإيطالي بنتيجة 3-1 في الإياب، وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بفوز فريق يوفنتوس بنتيجة 2-1.

رقم مميز لأستون فيلا

وتأتي مشاركة أستون فيلا في دوري أبطال أوروبا هذه النسخة، لثالثة له في تاريخه، فبالإضافة إلى مشاركته في نسخة 1982/83، قد سبق وشارك في نسخة 1981-82، وتمكن حينها من الوصول إلى الدور النهائي في بطولة دوري أبطال أوروبا، وحصد لقب البطولة بعد أن فاز علي فريق على بايرن ميونخ الألماني بهدف نظيف.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق