مانشستر سيتي يهدد مشاركة جيرونا التاريخية في دوري الأبطال

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحديثات مباشرة

Off

2024-05-15 12:31

بيب غوارديولا المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي (X/worldsoccertalk)

Source

المصدر

winwin

+ الخط -

أشار تقرير صحفي إلى وجود إمكانية تهدد ظهور جيرونا الإسباني في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الموسم المقبل، وذلك بسبب مشاركة مانشستر سيتي الإنجليزي؛ حيث يتبع الناديان مؤسسة "سيتي فوتبول" الشهيرة.

وضمن جيرونا ومانشستر سيتي تأهلهما إلى دوري الأبطال الموسم القادم 2023-24، لكن الناديين سيكونان في حاجة لتأكيد التزامهما ببعض المعايير الإدارية، لضمان مشاركتهما سويًا في البطولة القارية.

وتتعلق هذه المعايير بحصة "سيتي فوتبول" من أسهم الناديين، وعدم وجود تضارب يخص أمورًا مثل "الدعم المالي" و"آلية إدارة الناديين" و"عملهما في سوق الانتقالات". ويحتاج مانشستر سيتي وجيرونا لتقديم هذا الالتزام إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" بحلول الثالث من يونيو/ حزيران المقبل، حسب ما أفاد به الموقع الإلكتروني لصحيفة "ماركا" الإسبانية.

من مباراة توتنهام ومانشستر سيتي في البريميرليغ (Getty) ون ون winwin

اقرأ المزيد

مع ذلك، أشارت "ماركا" إلى إمكانية سماح "اليويفا" باستثناء يقضي بمشاركة الناديين في دوري الأبطال الموسم المقبل، بدون تقديم بعض الالتزامات المطلوبة، وذلك بسبب ضيق الوقت.

مانشستر سيتي وجيرونا تأهلا رسميًا إلى دوري الأبطال الموسم المقبل

يحتل جيرونا المركز الثالث على سلم دوري الدرجة الأولى الإسباني، وقد ضمّن النادي تأهله إلى دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى تاريخيًا، قبل 4 جولات على نهاية البطولة المحلية.

أما مانشستر سيتي، فيتصدر ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، بفارق نقطتين عن أرسنال الثاني، قبل جولة واحدة على النهاية. وحقًا، يمكن القول إن كتيبة المدرب الإسباني بيب غوارديولا باتت في طريق مفتوح للتتويج باللقب المحلي للموسم الرابع تواليًا.

يُذكر أن مانشستر سيتي تُوج بباكورة ألقابه في دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي 2022-23، بعد فوزه (1-0) على إنتر ميلان في نهائي البطولة، لكن الفريق ودع دوري الأبطال هذا الموسم 2023-24 من ربع النهائي، وذلك بخسارته بركلات الترجيح أمام ريال مدريد الإسباني.

ومن المُقرر أن تُقام المباراة النهائية لدوري الأبطال هذا الموسم، بين فريقَي ريال مدريد وبوروسيا دورتموند الألماني، يوم 1 يونيو المقبل، على أرضية ملعب "ويمبلي" بالعاصمة الإنجليزية لندن.

أهم القصص

شارك:
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق