الأحد.. عرض فريدة يشارك في مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة ضمن دورة عايدة عبد العزيز

الشروق نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

إيناس العيسوي
نشر في: الأربعاء 15 مايو 2024 - 12:37 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 مايو 2024 - 12:37 م

يشارك العرض المصري "فريدة"، ضمن العروض المشاركة في مهرجان إيزيس الدولي لمسرح المرأة في دورته الثانية، دورة الفنانة الراحلة عايدة عبد العزيز، وترأس هذه الدورة شرفيًّا الفنانة إلهام شاهين، في الثامنة مساء الأحد المقبل بقاعة زكي طليمات على مسرح الطليعة بالعتبة.

ومدة العرض 50 دقيقة، عن مسرحية (أغنية البجعة) أنطون تشيخوف، وتدور أحداث العرض حول تواجد فريدة حلمي الممثلة السبعينيه بأحد المسارح لحضور بروفة وتتجول في المكان وتصيبها غفوة لتستيقظ بعد أن ترك الجميع المكان وتشرب الكحول من حقيبة يدها تصيبها هلوسات بسبب تضارب دواء تتناوله مع جرعة الخمر، وتعود بذاكرتها إلى أدوار متعددة لعبتها على خشبات المسرح في سنوات مجدها كنجمة وينتهي الأمر خروجها حزينه على حياتها.

مونودراما "فريدة" من إنتاج مسرح الطليعة البيت الفني للمسرح، وبطولة الفنانة عايدة فهمي، وتأليف موسيقي محمد حمدي رؤوف، وتصميم ديكور وإضاءة عمرو عبد الله، وتأليف وإخراج أكرم مصطفى.

ويقام المهرجان، في الفترة من 16 إلى 22 مايو الجاري، وتترأسه الممثلة والمخرجة عبير لطفي، ومديرتا المهرجان المخرجة والكاتبة عبير علي حزين والكاتبة والناقدة رشا عبد المنعم، والمديرة التنفيذية منى شاهين.

وتنظم المهرجان، مؤسسة جارة القمر وهي مؤسسة ثقافية غير ربحية، وتدعمه وزارة الثقافة بالشراكة مع المجلس القومي لحقوق الإنسان والمجلس القومي للمرأة ووزارة الشباب والرياضة، والمجلس القومى للأشخاص ذوي الإعاقة، وعدد من المراكز والمؤسسات منها هيئة تنشيط السياحة وقطاع شئون الإنتاج الثقافي وصندوق التنمية الثقافية والمجلس الأعلى للثقافة والمركز القومي للترجمة وستوديو عماد الدين وكالتوجراف والمركز الثقافي النمساوي، وسامي أمين، والمركز الثقافي الفرنسي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق