آداب القناة تستحدث أجهزة رفع مساحي لتدريب الطلاب (صور)

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

استقبل الدكتور ناصر سعيد مندور رئيس جامعة قناة السويس، يرافقه الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، الدكتور عادل السعدني عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية، والدكتور محمد رشاد الدسوقي رئيس قسم الجغرافيا ونظم المعلومات الجغرافية بالكلية. 

مميزات جهاز الرفع المساحي الجديد 

وشاهد الدكتور ناصر مندور أحدث أجهزة الرفع المساحي3D laser scanner X7 الذي استقدمته كلية الآداب والعلوم الإنسانية بهدف تدريب الطلاب وفقًا لأحدث الأساليب العلمية.

-إعلانات-

697.jpg
رئيس جامعة القناة يطلع على الجهاز الجديد، اقرا

تدريب الطلاب على إجراء العمليات المساحية 

وخلال اللقاء أكد الدكتور ناصر مندور أن الهدف من استحداث تلك الأجهزة المتطورة هو تدريب الطلاب على إجراء العمليات المساحية الميدانية المتنوعة، وكذلك تدريبهم على طرق الرفع والتوقيع الميداني، من خلال عمل مشروع رفع مساحي متكامل لمنطقة محدد، ومن ثَم توقيع عمليات الرفع المختلفة وإنشاء خريطة تفصيلية باستخدام البرامج المساحية الحديثة المستخدمة في هذا المجال؛ تمهيدًا لاستخدامها في المشروع التطبيقي في حياتهم العملية. 

698.jpg
رئيس جامعة القناة يطلع على الجهاز الجديد، اقرا

تدريب الطلاب على إستخدام الجهاز 

وأوضح الدكتور محمد عبد النعيم أنه من المنتظر أن يتم تدريب الطلاب على إستخدام الجهاز والتعريف بإمكانياته. 

عدد الطلاب المستهدفين من التدريب 

وأضاف الدكتور عادل السعدني أن الجهاز يخدم 3500 طالب وطالبة بواقع 1500 من طلاب البرامج المميزة، و2000 من طلاب قسم الجغرافيا ونظم المعلومات الجغرافية الاستشعار عن بعد تحت إشراف الدكتور محمد رشاد الدسوقي رئيس قسم الجغرافيا ونظم المعلومات الجغرافية. 

699.jpg
رئيس جامعة القناة يطلع على الجهاز الجديد، اقرا

حضر اللقاء  الدكتور متى ياسر متى المعيد بقسم الجغرافيا والمهندس عزت محمد نجيب والمهندس أحمد فتحي الحلوس والمهندس محمد ثروت.

ونقدم لكم من خلال موقع (اقرا)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق