أسعار الحديد والأسمنت اليوم الأربعاء 15 مايو 2024

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاربعاء 15 مايو 2024 | 01:01 مساءً

أسعار الحديد والأسمنت اليوم

أسعار الحديد والأسمنت اليوم

العقارية

يُعد الحديد العمود الفقري للمنظومة العقارية، وتؤثر أسعاره سواء كانت ارتفاعًا أو هبوطًا على أسعار العقارات في مصر، وكذلك العرض والطلب

أسعار الحديد والأسمنت

لذا يبحث الكثير من الأفراد يوميًا لمعرفة أخر تطورات أسعار مواد البناء في مصر، خاصة أسعار الحديد والأسمنت بعد وصول سعر طن الحديد لمستويات تاريخية.

سعر طن الحديد

بلغ سعر طن الحديد الاستثماري اليوم في مصر 40 ألف و54 جنيهًا.

سعر طن حديد عز اليوم

بينما سجل سعر طن حديد عز اليوم 42 ألف و191 جنيهًا.

سعر طن الأسمنت

ووصل سعر طن الأسمنت الرمادي 2236.5 جنيه.

أسواق الحديد في مصر

أكد طارق الجيوشي، رئيس مجلس إدارة الجيوشي للصلب، أن أسواق الحديد في مصر تشهد حالة من الاستقرار خلال الفترة الحالية، وذلك بفضل استقرار سعر صرف الدولار الأمريكي في البنوك المصرية واستقرار أسعار خامات الحديد "البيلت" في البورصات العالمية، ورغم ذلك فإن المبيعات في حالة تراجع، بينما من المتوقع أن الفترة المُقبلة ستشهد ارتفاع معدلات الطلب مع عودة البناء في المحافظات.

ووفيما يتعلق بانخفاض الأسعار قال الجيوشي في تصريحاته لـ«العقارية» إن زيادة الأسعار أو انخفاضها لا يؤثر على ربحية المصانع فالأمر يتعلق بتكلفة الإنتاج وزيادة تلك التكلفة يؤثر على جميع الأطراف سواء المستهلك أو المصنع وكذلك الاقتصاد المصري بوجه عام.

القطاع الصناعي

ولفت إلى أن استقرار أسعار صرف العملات الأجنبية بالبنوك وتوفيرها للمنتجين هو المكسب الحقيقي لتشجيع الاستثمار في مصر بوجه عام، وفي القطاع الصناعي على وجه التحديد، فالسوق السوداء للدولار كانت السبب الرئيسي في اضطراب أوضاع الاقتصاد المصري خلال الفترة الماضية، والدولة نجحت بشكل كبير في القضاء على تلك الظاهرة السلبية.

الإفراج عن البضائع

وأوضح أن الدولة نجحت في الإفراج عن البضائع التي ظلت مكدسة لشهور داخل الموانئ، ومن بين تلك البضائع، والتي تم وضعها على رأس الأولويات كانت المواد الخام، ومنها خام البيلت الأساسي لمصانع حديد التسليح.

مصانع حديد التسليح

وبشأن القدرة الإنتاجية وقدرتها على تلبية الطلب سواء المشروعات القائمة وعلى رأسها العاصمة الإدارية، أو المحتمل البدء فيها مثل رأس الحكمة، قال الجيوشي إن مصانع حديد التسليح المحلية قادرة على توفير احتياجات المشروعات القومية سواء القائمة بالفعل أو التي سيتم البدء فيها، في حالة عمل تلك المصانع بكامل طاقتها الانتاجية.

السيولة الدولارية

وحول عدم انخفاض الأسعار بشكل أكبر مما وصلت إليه بعد توفير السيولة الدولارية، أوضح في تصريحاته لـ«العقارية» أن انخفاض الأسعار وزيادتها في أي منتج يتم بموجب حساب التكلفة الانتاجية وأسعار مدخلات الانتاج وانخفاض أسعار الدولار واستقراره وتوفيره للمنتجين سيساهم بشكل كبير في مزيد من الاستقرار وزيادة الطاقات الانتاجية بالمصانع وبالتالي يتم خفض التكلفة الانتاجية.

مصانع شركة العربية لصناعة الصلب

ولفت إلى أن مصانع شركة العربية لصناعة الصلب طاقتها الإنتاجية تبلغ 360 ألف طن سنويًا تقريبًا ونستهدف الوصول بذلك الرقم إلى 500 ألف طن مع بدء التشغيل، والأمر المهم إمتلاك شركة العربية لصناعة الصلب رخصة لإنتاج خام البيلت وهو ما يتيح لنا التوسع في إنتاج المادة الخام وتوفيرها لمصانع درفلة حديد التسليح المحلية.

الطاقات الانتاجية لمجموعة الجيوشي للصلب

وكشف أنهم يستهدفون طوال الوقت رفع الطاقات الانتاجية لمجموعة الجيوشي للصلب ولكن الأمر يستلزم زيادة معدلات المبيعات والطلب على حديد التسليح، وبدأنا بالفعل في إجراءات إنشاء خط انتاج جديد داخل مصانع المجموعة بالسادس من أكتوبر. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق