مزود بكاميرات مراقبة وGPS.. بدء التشغيل التجريبي لـ«تاكسي العاصمة الإدارية»

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاربعاء 15 مايو 2024 | 01:06 مساءً

تاكسي العاصمة الإدارية

تاكسي العاصمة الإدارية

العقارية

أعلن اليوم، خالد عباس، رئيس شركة العاصمة الإدارية، عن تدشين الوسيلة الثانية للنقل الذكي بالعاصمة الإدارية، وهي خدمة "تاكسي العاصمة".

وتتوفر هذه الخدمة الجديدة، بدءًا من اليوم الأربعاء 15 مايو 2024، لخدمة المواطنين المترددين على العاصمة الإدارية.

وخلال كلمة ألقاها في مؤتمر خاص بتقديم السيارات الكهربائية في العاصمة، أوضح عباس أن التشغيل التجريبي للسيارات الكهربائية سيستمر لمدة شهر اعتبارًا من اليوم، باستخدام 10 سيارات كهربائية على هيئة تاكسي، من إجمالي 145 سيارة سيتم تشغيلها تباعًا داخل العاصمة.

وتتضمن هذه السيارات 60 سيارة من طراز شيفروليه بولت و85 سيارة من طراز mg4.

وأكد عباس على أن جميع السيارات مؤمنة بالكامل ومجهزة بكاميرات إلكترونية من الداخل والخارج، وأجهزة تحديد المواقع GPS، وهي على اتصال دائم بغرفة التحكم المركزية داخل شركة الاتحاد العربي.

وأشار إلى أن السيارات الكهربائية صديقة للبيئة، ولا تصدر أي ضوضاء أو انبعاثات للعوادم، ويقودها سائقون مدربون على أعلى مستوى لتقديم خدمة مميزة للجمهور.

وأوضح عباس أن تطبيق "New Capital Cap" هو التطبيق الخاص بالمشروع، ويمكن حجز السيارة من خلال تحميل التطبيق وتأكيد الحجز بعد اختيار نوع السيارة.

وأوضحت وزارة النقل أن السيارات المزمع تشغيلها تتميز بأعلى مستوى من الأمان، حيث أنها مراقبة بكاميرات إلكترونية من الداخل والخارج وأجهزة تحديد المواقع GPS، وعلى اتصال دائم بغرفة التحكم المركزية داخل شركة الاتحاد العربي سوبر جيت.

وأضافت الوزارة أن حجز السيارة سيكون متاحًا عبر التطبيق الذكي للهاتف المحمول، وسيتم إطلاقه مع أول يوم تشغيل للخدمة.

ويتيح التطبيق إمكانية الدفع بطريقتين: الكريديت كارد أو الكاش، وخصصت الوزارة أيضًا خطًا ساخنًا برقم 19157 لتلقي الشكاوى ومقترحات الركاب، لضمان تقديم أفضل مستوى من الخدمة والرفاهية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق