مصادر: الرئيس السيسي يغادر إلى البحرين غدا للمشاركة في القمة العربية

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الأربعاء 15/مايو/2024 - 12:56 م

قالت مصادر لـ القاهرة 24، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، يغادر إلى مملكة البحرين غدا الخميس، للمشاركة في القمة العربية بالبحرين.

وشهدت البحرين على مدار الأيام الماضي، اجتماعات تحضيرية للقمة العربية التي تعقد لأول مرة على أرض المملكة، وسط تحديات متعددة في المنطقة، أهمها الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

قمة استثنائية في البحرين

فيما قال السفير حسام زكي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية رئيس مكتب الأمين العام، إن مملكة البحرين تترأس قمة استثنائية نظرا للملفات التي من المقرر أن ترفع للقادة في قمة البحرين الثالثة والثلاثين غدا الخميس الـ 16 مايو.

وأشاد زكي في تصريحات نشرتها وكالة أنباء البحرين (بنا)، بالتسهيلات الإجرائية والتنظيمية واللوجستية التي سخرتها مملكة البحرين على كافة المستويات لاستضافة وفود الدول العربية والاجتماعات التحضيرية على المستوى الوزاري التي تسبق أعمال القمة على مستوى القادة ولإنجاح أعمال قمة البحرين.

وأشار إلى أن مملكة البحرين قامت خلال الفترة الماضية بجهود كبيرة عبر الزيارات المكوكية للعواصم العربية للتحضير للقمة، وآليات التنسيق المشترك بين رئاسة القمة وجامعة الدول العربية لبحث التوافق العربي تجاه ما تم طرحه من ملفات وعلى رأسها القضية الأبرز وهي القضية الفلسطينية وتصاعد الحرب على غزة.
وأعرب زكي عن تفاؤله إزاء البيان الختامي للقمة والذي سيكون محققًا لتطلعات الشعوب العربية إزاء أبرز التحديات والقضايا التي يمر بها الوطن العربي على رأسها القضية الفلسطينية واستقرار الأمن الملاحي في البحر الأحمر وأيضًا الأزمات التي يعاني منها عدد من الدول العربية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق