الهند تسجل 100 إصابة جديدة بعدوى فيروس كورونا من سلالة KP.2

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الأربعاء 15/مايو/2024 - 01:10 م

سجلت الهند ما يقرب من 100 إصابة جديدة بعدوى فيروس كورونا من سلالة KP.2، حيث وثقت ولاية ماهاراشترا خلال الشهرين الماضيين المزيد من الحالات، ويعد الجزء الأكبر من حالات العدوى في بيون.

 

سلالة KP.2 المتحورة من فيروس كورونا 

وبحسب ما نشر في موقع تايمز أوف إنديا، الحالات الحالية لإصابات فيروس كورونا من المتغيرات الفرعية JN.1 وKP.2 وKP.1.1 من أوميكرون، تكتسب تباين KP.2، وهو فرع من نوع أوميكرون، بالإضافة إلى أنها تنتشر بسرعة بين البشر.

هل يجب أن نستعد لموجة جديدة من الإصابات؟

ووفقًا لخبراء الصحة، في المعركة الطويلة ضد فيروس كوفيد-19، ظهر متغير جديد، مما أثار مخاوف بشأن ارتفاع الحالات، وسجلت ماهاراشترا بالفعل 91 حالة من متغير KP.2، ويضيف هذا إلى الحالات الحالية للمتغيرات الفرعية JN.1 وKP.2 وKP.1.1.

صعود متغير KP.2

وأشارت بيانات مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها، إلى أنه على مدى الأشهر القليلة الماضية، كان البديل JN.1 هو السلالة المهيمنة عدوى فيروس كورونا في الولايات المتحدة، ومع ذلك، فإن المشهد يتغير، حيث يشكل متغير KP.2 الآن ما يقدر بنحو 28.2%من حالات عدوى فيروس كورونا، ويعد ذلك ارتفاعًا من 1.4% فقط في منتصف مارس.

وحددت الصين أيضا 25 حالة KP.2 COVID في البلاد حتى 12 مايو، ومع اقتراب أشهر الصيف، تتزايد المخاوف بشأن إمكانية حدوث موجة جديدة من حالات عدوى فيروس كورونا.

وقال الدكتور بيتر تشين هونغ، خبير الأمراض المعدية في جامعة كاليفورنيا، سان فرانسيسكو، إنه على الرغم من احتمال حدوث زيادة في الحالات، إلا أنها قد لا تكون شديدة مثل الموجات السابقة.

وتشير البيانات الصحية، إلى أن متغير KP.2 يحتوي على طفرات في بروتين السنبلة أكثر من متغير JN.1، وهذا البروتين هو ما يستخدمه الفيروس للالتصاق بالخلايا وإصابتها، مما قد يجعل KP.2 أكثر عدوى، ومع ذلك، لا يوجد حاليا دليل واضح على أن متغير KP.2 يسبب مرضًا أكثر حدة أو أكثر فتكًا من المتغيرات السابقة.

ما هي الأعراض التي يجب الانتباه إليها؟

وأشارت مراكز السيطرة على الأمراض، إلى أنه من الصعب التمييز بين أعراض متغير KP.2 ومتغيرات FLiRT الأخرى عن السلالات السابقة، ولكن من المحتمل أن تكون مشابهة لتلك التي يسببها متغير JN.1 في الوقت الحالي، يبدو أنها تعكس أعراض المتغيرات الفرعية الأخرى، وقد تشمل هذه الأعراض التهاب الحلق والسعال والتعب والاحتقان وسيلان الأنف والصداع وآلام العضلات والحمى أو القشعريرة وفقدان حاسة الذوق أو الشم وضيق التنفس والغثيان والإسهال، ويعتمد نوع وشدة الأعراض التي يعاني منها الفرد على الظروف الصحية ومستوى مناعته.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق