محمد الشناوي وتيبو كورتوا.. حالة واحدة بقرارين مختلفين

الجريدة الكويتية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحديثات مباشرة

Off

2024-05-15 13:22

حارس الأهلي المصري محمد الشناوي ونظيره في ريال مدريد تيبو كورتوا (winwin)

Source

المصدر

winwin

+ الخط -

يستعد الأهلي المصري لخوض المواجهة النهائية لمسابقة دوري أبطال أفريقيا هذا الموسم 2023-24، أمام الترجي الرياضي التونسي. ومن المُتوقع أن يعتمد مدرب العملاق القاهري، مارسيل كولر، على حارسه الشاب مصطفى شوبير أساسيًّا بهذا الموعد القاري الكبير، بدلًا من الحارس المُخضرم محمد الشناوي.

ويُقام ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا في ملعب "حمادي العقربي" بالعاصمة التونسية، يوم السبت القادم (18 مايو/ أيار الجاري)، فيما ستُلعب مقابلة العودة في ملعب "القاهرة الدولي"، يوم 25 من الشهر ذاته.

وبات مصطفى شوبير (24 عامًا) حارسًا أساسيًّا للأهلي خلال الأشهر القليلة الماضية، وتحديدًا منذ تعرض محمد الشناوي لإصابة قوية في الكتف، خلال مشاركته مع منتخب مصر في نهائيات كأس أمم أفريقيا بكوت ديفوار.

وبدا محمد الشناوي قريبًا من العودة إلى مباريات الأهلي، الشهر الماضي، لكن حارس المرمى المُخضرم تعرض لإصابة عضلية، أطالت أمد غيابه عن تشكيلة "المارد الأحمر". وعاد الشناوي مؤخرًا لخوض تدريبات الأهلي الجماعية، وقد أصبح جاهزًا من الناحية الطبية لخوض المباريات، لكن كولر يبدو مُصممًا على موقفه بالتعويل في نهائي دوري أبطال أفريقيا على مصطفى شوبير، الذي تألق بصورة لافتة في المسابقة القارية هذا الموسم.

بالأرقام، من الأفضل بين شوبير ومميش؟ (X/@oufashobeir) ون ون winwin

اقرأ المزيد

وخاض شوبير 7 مباريات مع الأهلي في دوري الأبطال هذا الموسم، خرج فيها جميعها بشباك نظيفة، ليفرض نفسه "نجمًا فوق العادة"، خلال تأهل حامل اللقب من دور المجموعات، وأيضًا في الدورين ربع ونصف النهائي.

كورتوا ولونين.. على طريقة محمد الشناوي وشوبير

وتبدو حالة محمد الشناوي ومصطفى شوبير مشابهة لحالة البلجيكي تيبو كورتوا مع الأوكراني أندري لونين في ريال مدريد؛ حيث كان كورتوا الحارس الأول للريال، قبل تعرضه لإصابة قوية في الركبة قبل بداية الموسم الحالي.

واستعان ريال مدريد بالإسباني كيبا أريزابالاغا لتعويض غياب كورتوا، لكن لونين تمكن من التوهج بصورة منحته مكانًا أساسيًّا بتشكيلة المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

ومثلما حدث للشناوي، تعرض كورتوا لإصابة جديدة، بينما بدا قريبًا جدًّا من العودة للمشاركة في المباريات، خلال شهر مارس/ آذار الماضي، ليواصل لونين حضوره المميز؛ حيث أسهم الأوكراني صاحب الـ25 عامًا في تتويج الفريق بلقب الدوري الإسباني، والتأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث سيواجه النادي الملكي بوروسيا دورتموند.

" title="ملخص مباراة مانشستر سيتي وريال مدريد | إياب الدور ربع النهائي - دوري أبطال أوروبا" width="890">

ويبرز الاختلاف هنا مقارنةً بوضعية الشناوي وشوبير، في أن أنشيلوتي يبدو في طريقه للتعويل على كورتوا حارسًا أساسيًّا للريال بنهائي الأبطال؛ إذ يريد المدرب الإيطالي الاستفادة من خبرات الحارس البلجيكي، الذي سبق له خوض نهائي دوري الأبطال عام 2014 مع أتلتيكو مدريد، وعام 2022 مع الريال.

كما يبرز أمام أنشيلوتي مساحة كافية لتجهيز كورتوا، عبر إشراكه في مباريات الفريق المتبقية بالدوري الإسباني الذي حسمه النادي الملكي، وهي وضعية غير موجودة لدى كولر؛ حيث يجد الأهلي نفسه في منافسة قوية مع بيراميدز على لقب الدوري المصري الممتاز.

شارك:
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق