خطة النواب تنتقد تعيين 14 ألف معلم فقط من إجمالي 30 ألفا

الشروق نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أحمد عويس
نشر في: الأربعاء 15 مايو 2024 - 1:10 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 مايو 2024 - 1:10 م

وجه النائب ياسر عمر، وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، تساؤلات عن تكلفة التابليت في العام الدراسي الجديد، وذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب برئاسة النائب فخري الفقي رئيس اللجنة، لمناقشة مشروع الموازنة وموازنة البرامج والأداء لديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ورد العميد أحمد محمد نبيل رئيس الإدارة المركزية والمالية بديوان عام وزارة التربية والتعليم، أن التابلت كان مقدر له مبلغ 6 مليارات حنيه، لكن نتيجة تغير السعر، متوقع أن يكون 7.7 مليار جنيه، مشيرا إلى أنه يظل لمدة 3 سنوات وبعدها يسلم هدية للطلاب وفقا لتوجيهات رئيس الجمهورية، لكن هناك دراسة لإعادة استخدام تلك الأجهزة بعد العرض على الرئيس السيسي.

ووافقه الرأي النائب ياسر عمر، حيث أكد على ضرورة عمل تحديث لتلك الأجهزة، وتساءل "عمر" كذلك عن التعيينات الجديدة للمعلمين، حيث أوضح أن الوزارة لم تعين سوى 14 ألف العام الماضي رغم أن توجيهات الرئيس تنص على أن التعيينات 30 ألف معلم سنويا، مشيرًا إلى أنه من المفترض أن تكون التعيينات في العام الجديد 46 الف معلم لتعويض النقص العام الماضي.

من جانبه، رد ممثل وزارة التعليم، مؤكدا أن الوزارة ملتزمة بتنفيذ توجيهات الرئيس، وأن الدولة ملتزمة بسداد المرتب للمدرسين فور التعيين.

في السياق ذاته، ناقشت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب اليوم برئاسة النائب فخري الفقى رئيس اللجنة، مشروع الموازنة وموازنة البرامج والأداء لديوان عام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني - الهيئة العامة للأبنية التعليمية عن العام المالي 2024/2025.

وكشف أحمد عبد الحميد، ممثل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ملامح مشروع الموازنة العامة للعام المالي 2024/2025، والذي بلغ 21.5 مليار جنيه بزيادة 17 مليار عن العام المالي السابق، مشيرا إلى أن تلك المبالغ تأتي متمثلة في المرتبات وأجور العاملين والمزايا التأمينية وفق خطة الحماية الاجتماعية التى أقرها رئيس الجمهورية مؤخرا".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق