النيابة العامة بالمنيا تحقق في حدوث كسر في خط وقود بالصحراء الغربية

الشروق نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ماهر عبدالصبور :
نشر في: الأربعاء 15 مايو 2024 - 1:09 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 مايو 2024 - 1:09 م

كلف اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، مسئولي الجمعية التعاونية للبترول، بسرعة التعامل مع حدوث تسريب في مواسير خط الوقود "السولار - البنزين" الرئيسي بخط "التبيين - أسيوط"، والمغذي لمنطقتي المنيا وأسيوط، نتيجة وجود كسر بإحدى المواسير.

كما قامت النيابة العامة بالتحقيق في الواقعة، وكلفت الجهات الأمنية بالانتشار حول امتداد الانفجار في المواسير لمنع تعدي بعض الأهالي على الخط والاستيلاء على الوقود.

وكان الظهير الصحراوي الغربي لمحافظة المنيا، قد شهد حدوث تسريب في مواسير خط الوقود "السولار - البنزين" الرئيسي بخط "التبيين - أسيوط"، والمغذي لمحافظتي المنيا وأسيوط، نتيجة وجود كسر إحدى المواسير.

تلقت غرفة عمليات المنيا بلاغا بحدوث عطل فني نتيجة كسر بخط سولار 12 بوصة، التابع لشركة أنابيب البترول، وتم تشغيل الخط البديل 16 بوصة، لاستمرار عملية الضخ وعدم التضرر.

وعقب التحرك السريع، كشف تقرير اللجنة الفنية عقب الانتقال والمعاينة، حدوث كسر بخط 12 بوصة، والمغذي لمحافظتي المنيا وأسيوط، بسبب تآكل المواسير؛ مما دفع المسئولين لغلق المحبس الرئيسي المسئول عن التغذية، لحين الانتهاء من عملية الإصلاح، مع تشغيل الخط البديل 16 بوصة، لحل المشكلة ولحين الانتهاء من صيانة خط 12 بوصة.

كما عززت الأجهزة الأمنية من تواجدها بموقع التسريب، لمنع بعض الاهالي من تعبئة الوقود والاستيلاء عليه، تأمين خط المواسير، لحين الانتهاء من كل أعمال الصيانة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق