يوسف زيدان: تكوين كشفت كثيرا من الأمراض الاجتماعية والعِلل العقلية في الوجدان المصري

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الأربعاء 15/مايو/2024 - 01:25 م

واصل الكاتب  يوسف زيدان دفاعه عن مؤسسة تكوين الفكر العربي، مؤكدا أن انطلاق النشاط الثقافي والفكري للمؤسسة كشف عن عدد من الأمراض الاجتماعية.

يوسف زيدان: تكوين كشفت كثيرا من الأمراض الاجتماعية والعِلل العقلية في الوجدان المصري

وكتب يوسف زيدان على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: واضحٌ للجميع أن الإعلان عن انطلاق النشاط الثقافي والفكري والفني لمؤسسة تكوين، كشف عن كثير من الأمراض الاجتماعية والعِلل العقلية التي يعاني منها الوجدان المصري والعربي، المعاصر.. وأخطرها فيما أرى: الكراهية المتأصلة في النفوس، والميل إلى الهَرَج وإلى الانقياد خلف كل زاعق وناعق، مهما افتقر زعيقه ونعيقه لأبسط بديهيات المنطق.. وعمومًا، لا بأس، فالتشخيصُ هو أولُ العلاج.

وكان الكاتب يوسف زيدان أكد أنه سينسحب من مجلس أمناء مؤسسة تكوين الفكر في حال انعقدت مناظرة بين إسلام بحيري وعبد الله رشدي، موضحا أنه ليس من مهام مؤسسة تكوين، عقد المناظرات بين المتخاصمين، ولا المواجهات بين المتخالفين..  فقد ثبت بالتجربة أنه لا جدوى من الجدال الديني.

وشدد على أن الهدف الأساسي لمؤسسة تكوين هو الارتقاء بالمستوى الثقافي العام في مصر والبلاد العربية، وبذل الجهد من أجل ترسيخ العقلانية والتفكير المنطقي، سعيًا إلى التثقيف العام.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق