جوجل تعلن عن ميزة الحماية من المكالمات الاحتيالية ونموذج Veo لتوليد مقاطع الفيديو بالذكاء الاصطناعي

الشروق نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

واشنطن-قنا
نشر في: الأربعاء 15 مايو 2024 - 1:30 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 مايو 2024 - 1:30 م

أعلنت شركة جوجل أنها تعمل على ميزة جديدة معتمدة على الذكاء الاصطناعي لحماية مستخدمي أندرويد من المكالمات الاحتيالية.

ووفقا لما ذكرته الشركة خلال مؤتمر جوجل للمطورين (I/O 2024)، فإن تلك الميزة تهدف إلى تقديم نوع جديد ومتطور من الحماية لمستخدمي أندرويد ضد المكالمات الاحتيالية بمساعدة نموذج الذكاء الاصطناعي Gemini Nano، الذي يعد نسخة مصغرة من نماذج Gemini، ويمكنه العمل في الأجهزة.

وتعمل تلك الميزة عن طريق تحليل المحادثات للكشف عن أي نمط احتيالي أو ضار، وترسل تلك الميزة تنبيها للمستخدم أثناء المكالمة، حتى يتمكن من حماية نفسه في الوقت المناسب.

وعلى سبيل المثال، تحمي الميزة الجديدة مستخدمي أندرويد من الوقوع في محاولات الاحتيال عند تلقي مكالمات تطالب بمعلومات شخصية، مثل كلمات المرور أو أرقام البطاقات البنكية، أو مطالبة المستخدمين بالدفع أو تحويل الأموال على نحو عاجل، وعادة ما تكون تلك المحاولات من المحتالين الذين يدعون انتماءهم للبنوك والمؤسسات الرسمية.

وتعمل الميزة الجديدة على نحو كامل على الأجهزة دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت؛ لأن نموذج Gemini Nano سوف يراقب المكالمات ويحللها في أجهزة المستخدمين دون أي تدخل من "جوجل" وخوادمها للحفاظ على خصوصية المكالمات.

وفي سياق متصل، كشفت شركة جوجل عن نموذج الذكاء الاصطناعي التوليدي "Veo"، الذي يمكنه توليد مقاطع فيديو عالية الجودة، استنادا إلى المطالبات النصية الخاصة بالمستخدمين، حيث يكون للنموذج القدرة على فهم اللغة الطبيعية والدلالات البصرية على نحو متقدم، لإنشاء أي فيديو يدور في أذهان المستخدمين.

ويمكن إنشاء مقاطع فيديو عبر نموذج "Veo" لمدة تزيد على دقيقة وبدقة قدرها 1080 بكسلا، وهو قادر أيضا على فهم التقنيات السينمائية والبصرية، مثل مفهوم الفاصل الزمني، وفقا لما ذكرته جوجل.

وسيكون نموذج "Veo" متاحا اليوم ضمن أداة "VideoFX" من جوجل لبعض منشئي المحتوى، وستضاف أيضا إلى يوتيوب Shorts ومنتجات أخرى تابعة للشركة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق