خالد عباس: تاكسي العاصمة مزود بكاميرات مراقبة داخلية.. وتخصيص مناطق انتظار وشحن كهربائي

الشروق نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ميساء فهمي
نشر في: الأربعاء 15 مايو 2024 - 1:37 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 مايو 2024 - 1:37 م

التشغيل التجريبي مدته شهر.. وحجم أسطول النقل داخل العاصمة يبلغ 150 حافلة وسيارة

قال رئيس شركة العاصمة الإدارية، خالد عباس، إن حجم أسطول النقل داخل العاصمة يبلغ 150 حافلة وسيارة للانتقال داخل العاصمة والتردد على منشآتها، فيما يبلغ عدد السكان داخل العاصمة حوالي 5 آلاف شخص، ومن المتوقع زيادة هذه الأعداد لتصل إلى 50 ألف نسمة بنهاية العام الجاري.

وأضاف رئيس الشركة، في تصريحات خاصة لـ"الشروق"، على هامش مؤتمر تدشين مشروع تاكسي العاصمة اليوم الأربعاء، أن التشغيل التجريبي للتاكسي سيُغطي جميع أنحاء العاصمة الإدارية سواء المناطق السكنية والحي الحكومي، مع تخصيص مناطق انتظار وشواحن الكهرباء للسيارات داخل العاصمة الإدارية.

وأوضح عباس أن التشغيل التجريبي لتاكسي العاصمة سيستغرق شهر، بعدها سيتم تقييم التجربة، منوها إلى وجود مخطط لمد الخدمة خارج العاصمة الإدارية مستقبلا، لافتا إلى فترة التشغيل التجريبي ستساعد على تحديد إيجابيات وسلبيات الخدمة، على أن يتم إدخال باقي السيارات تباعا.

وأشار رئيس الشركة إلى جميع السيارات مراقبة بكاميرات مُثبتة داخل التاكسي لتوفير عامل الأمان للراكب، وأن عمل التاكسي يكون منذ بداية اليوم في الصباح الباكر وحتى المساء، وقد يصل عدد ساعات التشغيل إلى 24 ساعة مع زيادة الطلب، مؤكدا أن غرفة التحكم داخل شركة العاصمة الإدارية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق