مصر تستضيف ورشة البرنامج التأسيسي للعمليات البريدية التشغيلية

مصراوي 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

01:18 م الأربعاء 15 مايو 2024

كتب- علاء حجاج:

تستضيف مصر ممثلة في "البريد المصري" ورشة "البرنامج التأسيسي للعمليات البريدية" بمقر المركز الإقليمي للتدريب البريدي بالقاهرة؛ والتي ينظمها المكتب الدولي للاتحاد البريدي العالمي، بالتعاون مع البريد المصري.

وبحسب بيان صحفي صادر عن البريد اليوم، يهدف البرنامج التدريبي النهوض بالفاعلية التشغيلية للبلدان العربية والإفريقية، وتشمل الورشة برامج تدريبية في تنمية التجارة الإلكترونية وتحسين جودة الخدمات البريدية والعمليات التشغيلية، وذلك خلال الفترة من 12 إلى 22 مايو الجاري، بحضور أكثر من 60 متدربًا من السودان واليمن وليبيا، وبمشاركة أفضل الخبراء الدوليين بالمكتب الدولي للاتحاد البريدي العالمي.

قال الدكتور شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة البريد المصري، إن البرنامج التدريبي يأتي في إطار سعي البريد المصري نحو دعم بناء قدرات المؤسسات البريدية.

أضاف أن البريد المصري يسعى من خلال هذا البرنامج التدريبي إلى دعم تنفيذ المشروع الإقليمي للنهوض بالفاعلية التشغيلية وتنمية التجارة الإلكترونية وبناء وزيادة قدرات البريد السوداني والبريد اليمني والبريد الليبي، وتقديم كافة أوجه الدعم لهم ونقل الخبرات الدولية للعاملين بتلك الإدارات البريدية في مجال تحسين أداء الخدمات البريدية وتحديث وتطوير العمليات التشغيلية.

وأوضح فاروق، أن المشروع الإقليمي العربي سيستمر خلال الدورة الحالية للاتحاد البريدي العالمي "2021 - 2025"، بهدف بناء قدرات المؤسسات البريدية في مجال التجارة الإلكترونية، حيث يتضمن المشروع تنفيذ العديد من الأهداف التشغيلية مع القياس المستمر للتقدم المحقق خلال الدورة من خلال مؤشرات أداء الامتثال للحد الأدنى من المتطلبات التشغيلية والتقنية والتنظيمية لخدمات الشحن البريدي، وتكامل سلاسل الإمداد ودقة البيانات الإلكترونية المتبادلة، بالإضافة إلى جودة وموثوقية الخدمة من البداية إلى النهاية "من المٌرسِل إلى المرسَل إليه.


هذا ويتضمن برنامج ورشة "البرنامج التأسيسي للعمليات البريدية" زيارة ميدانية للمشاركين لمركز البريد المصري للتبادل والخدمات اللوجيستية بمطار القاهرة؛ بهدف إتاحة الفرصة للمشاركين للاطلاع عملياً على ما توصل إليه البريد المصري من تطوير بما ساهم في رفع مستوى جودة الخدمة البريدية المقدمة للمواطنين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق