فيلات بالملايين.. قرار من المحكمة بقضية رشوة الجمارك

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الأربعاء 15/مايو/2024 - 01:48 م

قضت محكمة جنايات القاهرة، بتأجيل محاكمة المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ قضية رشوة مصلحة الجمارك، وهم مسئول بمصلحة الجمارك، ومسئول بإدارة الكسب غير المشروع بوزارة العدل، و5 آخرين، وذلك لاتهامهم في قضية رشوة بهدف إفشاء معلومات وأسرار عن تحقيقات في إحدى القضايا، لجلسة غدٍ 16 مايو.

قرار من المحكمة بقضية رشوة الجمارك

وأحالت جهات التحقيق المتهمين للمحاكمة الجنائية، لارتكابهم جرائم طلب وتقديم رشوة، والتوسط فيها في غضون الفترة من بداية مايو 2018، وحتى 17 أكتوبر 2023.

وكشفت تحقيقات قضية رشوة الجمارك الكبرى، والمتهم فيها مدير عام الإيداعات والشؤون الجمركية بمصلحة الجمارك، ومدير إدارة الكسب غير المشروع بوزارة العدل و5 آخرين، عن شهادة الشاهد الـ 11 خالد. أ مسؤول مبيعات بالشركة، والتي كشفت قلق المتهم الأول مدير عام الجمارك، من متابعة الجهاز المركزي للمحاسبات لمصادر دخله وحصر ممتلكاته، وبدأ في اتخاذ عدة إجراءات عاجلة في عملية شراء الفيلات من الشركة.

بمصلحة الجمارك ومدير إدارة الكسب غير المشروع بوزارة العدل و5 آخرين، شراء الأول لفيلا وشقة سكنية بالتجمع السكني ماونتن فيو بلغت قيمتهما 20 مليون جنيه.

قضية رشوة الجمارك

ما أثبتته النيابة العامة في قضية رشوة مصلحة الكبرى، من خلال الأوراق والعقود المقدمة من الشاهد الحادي عشر خالد.أ، أنها عبارة عن صورة الاستمارة تعاقد طرفيها شركة ماونتن فيو للتنمية والاستثمار العقاري، والمتهم محمد.ر مدير عام مصلحة الجمارك، محل التعاقد شقة بمساحة 240 مترا بإجمالي 6 ملايين و717 ألف جنيه، مقدم من ثمنها مبلغ مليون و50 ألف جنيه، في 25 يناير 2023، وكذا صورة لاستمارة تعاقد طرفيها شركة ماونتن فيو للتنمية والاستثمار العقاري، والمتهم محمد.ر، محل التعاقد.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق