«سنحاسب المقصرين».. أمير الكويت يضع خطة عمل الحكومة الجديدة

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أدت حكومة الكويت الجديدة، الأربعاء، اليمين الدستورية أمام أمير البلاد مشعل الأحمد الجابر الصباح في قصر بيان بالعاصمة.

ووفق وكالة الأنباء الكويتية الرسمية، فإن رئيس الوزراء أحمد عبد الله الأحمد الصباح و13 وزيرا أدوا اليمين الدستورية أمام أمير البلاد.

كلمة أمير الكويت اليوم

وفي كلمته، قال أمير الكويت الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح إن "هذه المناصب أمانة عظيمة ومسؤولية جسيمة، ندعو الله أن يسدد بالتوفيق خطاكم؛ لتحقيق كل ما نتطلع إليه من رقي وازدهار لوطننا العزيز وخير ورغد عيش أبنائه الكرام".


وأكد أمير الكويت أن البلاد على أعتاب "مرحلة جديدة من مراحل العمل الجاد المسؤول، والعطاء المستمر اللامحدود، لوطن له حقوق علينا، ومواطنين أقسمنا على الذود عن حرياتهم ومصالحهم وأموالهم، لذا وأنتم ذوو خبرة واسعة وسمعة طيبة، مشهود لكم بالإخلاص في العمل والكفاءة في الأداء فإن عليكم واجبات ومسؤوليات، تحتم مواصلتكم العمل ليل نهار، وهذه ضريبة التكليف والاختيار".

خطة عمل الحكومة الكويتية الجديدة

وتضمنت كلمة أمير الكويت خطة عملة واضحة للحكومة قائلا: "وإذ أؤكد متابعتي للحكومة في تنفيذ أعمالها وواجباتها، ومحاسبة من يقصر في أداء عمله، فإنني أوجهها إلى ما يلي".

 - تحديد الأولويات، وتوحيد الجهود وتسخير الطاقات وفق خطة عمل وجدول زمني محددين، مع التركيز على متابعة الميدان بجولات تفقدية مستمرة.

- الإسراع في تنفيذ مشاريع استراتيجية تنموية طال انتظارها، وإحداث تطور شامل من خلال معالجة الملفات والقضايا والموضوعات المتعلقة بالبنية التحتية، وتطوير الرعاية الصحية والسكنية والمنظومة التعليمية؛ بإجراءات يراعى فيها الشفافية والمحافظة على المال العام.


- تطوير كافة القطاعات الاقتصادية والاستثمارية، وصولا لاقتصاد مستدام، واستثمار الثروة البشرية، وتعزيز الابتكار والبحث العلمي، وتحسين بيئة الأعمال والخدمات الحكومية، والتحول الرقمي في الخدمات المقدمة منها.

- تعزيز أواصر العلاقات الدبلوماسية مع الدول الشقيقة والصديقة، والارتقاء بأطر التعاون معها في مختلف المجالات إلى آفاق أرحب، وترسيخ الدور الإنساني لدولة الكويت.

- تفعيل دور الإعلام؛ ليعرف شعب الكويت الكريم برنامج عمل الحكومة وأهدافه وما يتحقق منه؛ لتنالوا ثقتهم وتأييدهم، فثقة الشعب غالية، لا تقدر بأثمان.

aXA6IDJhMDE6NGZmOmYwOjIyY2E6OjEg

جزيرة ام اند امز

US
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق