أردوغان يتحدث عن أطماع إسرائيلية في الأناضول بعد غزة

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

"ستطمع عاجلا أو آجلا بأراضي الأناضول"، على لسان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان جاءت هذه العبارة في هجومه ضد إسرائيل.

وقال أردوغان، في تصريحات نقلتها اليوم الأربعاء وسائل إعلام تركية رسمية: "لا تظنوا أن إسرائيل ستقف عند غزة، فإذا لم يتم إيقاف هذه الدولة ستطمع عاجلا أو آجلا بأراضي الأناضول مستندة إلى أوهام الأرض الموعودة".

واعتبر الرئيس التركي، وفق ما نقلت وكالة أنباء الأناضول، أن حركة حماس "خط الدفاع الأول للأناضول" في غزة، مضيفا أن ما جرى في القطاع "لم يحدث من قبل وحتى هتلر لم يرتكب ما تم فعله".

وتشير أحدث الإحصاءات إلى أن هناك نحو 35 ألف قتيل فلسطيني منذ بدء الحرب الإسرائيلية الحالية على قطاع غزة، بينما لا يزال هناك نحو 7 آلاف تحت الأنقاض، وأصيب نحو 100 ألف.

واحتدم القتال، خلال ساعات الليل، بين الفصائل الفلسطينية والجيش الإسرائيلي، حتى صار من أعنف المواجهات منذ شهور في شمال وجنوب قطاع غزة، وفق وكالة أنباء رويترز.

ووصلت دبابات إسرائيلية إلى أحياء مكتظة بالسكان وأزقة ضيقة في جباليا معقل المسلحين في شمال شرق القطاع، حيث واجهت مقاومة شديدة، وقال سكان إن الجيش دمر مجموعات من المنازل بها في مناطق لم تتعرض للاجتياح من قبل.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه بدأ عملية خلال الليل ضد "عناصر إرهابية وبنية تحتية" في وسط جباليا، وتحدث عن معارك عنيفة دارت الليلة الماضية، وفق بيان رسمي.

aXA6IDJhMDE6NGZmOmYwOjIyY2E6OjEg جزيرة ام اند امز US
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق