سعره مليون دولار، قصة مخبأ نووي بأحد غابات ألمانيا

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ارتفع الطلب على المخابئ في ظل زيادة المخاوف العالمية من اندلاع حرب نووية، خاصة بعد نشوب الحرب الروسية الأوكرانية وزيادة التوترات بين روسيا وحلف الناتو.

مخبأ في ألمانيا للحماية من الانفجارات النووية 

ومن بين تلك المخابئ، مخبأ يقع أسفل عقار متواضع داخل غابة، بالقرب من بلدة بازفالك الألمانية الكائنة غربي الحدود مع بولندا، ويسعى مالكه هاينز فورمان لبيعه مقابل مليون يورو (ما يوازي 1.07 مليون دولار).

781.jpg
مخابئ نووية، اقرا 

ويعود هذا المخبأ إلى عصر وجود  ألمانيا الشرقية السابقة، ويتردد أنه تمت إقامته خلال فترة الثمانينيات من القرن العشرين، كما تم إطلاق اسم «مخبأ نووي» عليه، حيث يتردد أنه قادر على مقاومة انفجار نووي.

-إعلانات-

782.jpg
مخابئ نووية، اقرا 

بيع المخابئ النووية بأسعار عالية 

وقال فورمان إن خبيرًا قاله له ذات مرة إن سمك الجدران والسقف ليس ضخمًا، وإنه لا يتعين أن يكون كذلك؛ لأن موجات الانفجار ستمر من فوقه؛ لأن المخبأ مشيَّد تحت الأرض. ومع ذلك لن يتحمل المخبأ «ضربة مباشرة»، وفقًا لما يقوله فورمان.

وباعت الكثير من الحكومات الأوروبية مثل هذه المنشآت المملوكة للدولة، أو أهملت صيانتها بعد انتهاء الحرب الباردة مع الاتحاد السوفيتي السابق.

783.jpg
مخابئ نووية، اقرا 

ويتسم تاريخ مخبأ بازفالك بالغموض، حيث تقول إحدى الشائعات إن هذا المبنى كان يومًا مكتبًا للبريد.

ونقدم لكم من خلال موقع (اقرا)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق