سويسرا تفرق طلبة مؤيدين لفلسطين

هسبريس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
سويسرا تفرق طلبة مؤيدين لفلسطين
صورة: صفحة الجامعة
هسبريس - أ.ف.بالأربعاء 15 ماي 2024 - 11:57

تدخَّلت الشرطة، اليوم الأربعاء، لإخراج عشرات الطلاب المؤيدين للفلسطينيين كانوا يعتصمون في جامعة جنيف في سويسرا (UNIGE) منذ الأحد، وفق ما أفادت إدارة الجامعة في بيان.

وتوجهت الشرطة إلى الموقع بناء على طلب الإدارة التي اعتبرت، الاثنين، أن أي اعتصام “غير مقبول”، حيث يطالب المحتجون بإدانة الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة.

والطلاب الثلاثون الذين كانوا في المبنى غادروا الموقع مرددين شعارات مؤيدة للفلسطينيين قبل انسحابهم، وفق صحافي من وكالة “كيستون إيه تي إس” للأنباء.

واعتصم عشرات الناشطين في مبان جامعية منذ مساء الأحد، بما في ذلك في مطعم الجامعة، مطالبين بـ”مقاطعة الأكاديمية المؤسسات الإسرائيلية”، وكانت إدارة الجامعة أنذرتهم بمغادرة مواقعهم إلا أنهم تجاهلوا ذلك.

وقال رئيس الجامعة، كريستيان لومان، في بيان صدر اليوم الأربعاء، إنه مستعد لمواصلة “الحوار البناء”، لكنه قدّر أن “الاحتلال والمطالب ذات الدوافع السياسية لا توفر إطارا لحوار بناء”.

وفي اليوم السابق، أخلى شرطيون جامعة جنيف (UNIGE)، من دون وقوع حوادث، وذلك بناء على طلب إدارة المؤسسة الجامعية.

وكانت جامعة جنيف أجرت حواراً مع المتظاهرين، لكنها عادت وشددت لهجتها لاحقا بعد فشل المفاوضات، معلنة تقديم شكوى جنائية ضد الطلاب المؤيدين للفلسطينيين.

وبدأت الحركة الطلابية الداعمة للفلسطينيين، المستلهمة من تحركات مماثلة في الولايات المتحدة، في جامعة لوزان وتوسعت إلى جامعات أخرى في البلاد، من بينها فريبورغ وبازل وبرن، فضلا عن معهدي البوليتكنيك العريقين في لوزان وزيوريخ.

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق