قبل رائعة أورتيغا.. 5 تصديات خطفت الأنظار في تاريخ كرة القدم (صور)

العين الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تم تحديثه الأربعاء 2024/5/15 03:00 م بتوقيت أبوظبي

"الحارس نصف الفريق" هي مقولة طبقها الألماني ستيفان أورتيغا، حارس مرمى مانشستر سيتي على أرض الواقع خلال مواجهة توتنهام هوتسبير.

وحقق مانشستر سيتي فوزا ثمينا على توتنهام، مساء يوم الثلاثاء، بهدفين دون رد، في مباراة مؤجلة من الجولة 34 بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وكانت تشير النتيجة إلى تقدم السيتي بهدف دون رد حتى جاءت الدقيقة 86 من الشوط الثاني، لتشهد تألق أورتيغا أمام الكوري الجنوبي سون هيونغ مين، لاعب توتنهام هوتسبير، حيث تصدى لانفراد تام أمام نجم "السبيرز".

وأكد بيب غوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، عقب المباراة أن "أورتيغا صاحب الفضل في الخروج بهذه النتيجة أمام توتنهام".

وتستعرض "العين الرياضية" خلال السطور التالية تقرير عن أبرز 5 تصديات في تاريخ كرة القدم.

شمايكل ضد رابيد فيينا

تمكن الحارس الأسطوري بيتر شمايكل، نجم مانشستر يونايتد السابق في التصدي لواحدة من أصعب الهجمات خلال مواجهة رابيد فيينا النمساوي، في دوري أبطال أوروبا نسخة 1996.


وجاءت اللحظة عندما أرسل رينيه فاغنر كرة عرضية بعد مهارة رائعة، لتجد ضربة رأسية مذهلة توقعها البعض داخل الشباك، لكن شمايكل أبعدها ببراعة شديدة من مسافة قريبة للغاية من الشباك.

غريغوري كوبيه ضد برشلونة

في مواجهة لا تُنسى جمعت بين أولمبيك ليون الفرنسي ضد برشلونة الإسباني خلال بطولة دوري أبطال أوروبا عام 2001، شهدت واحدة من أعظم التصديات في التاريخ


وجد كاكابا مدافع ليون نفسه في موقف محفوف بالمخاطر بعد تمريرة صعبة وصلت إليه وسط ضغط قوي من البرازيلي ريفالدو، ليسدد الكرة بالخطأ صوب مرماه.

لكن جريغوري كوبيه حارس مرمى ليون، تمكن من ضرب الكرة برأسه لتصطدم في العارضة وتعود للخلف، ليضع ريفالدو ضربة رأسية قوية تصدى لها الحارس مرة أخرى.

بوفون ضد زيدان

شهدت مباراة فرنسا ضد إيطاليا في نهائي كأس العالم 2006، ظهورا رائعا من الحارس المخضرم جانلويجي بوفون أسطورة "الآزوري" الذي تصدى لضربة رأسية مذهلة من زين الدين زيدان قائد وأسطورة "الديوك" آنذاك.


ووضع زيدان ضربة رأسية مذهلة داخل حدود منطقة الجزاء، لكنها وجدت بوفون ليتصدى لها ببراعة شديدة، وهي المباراة التي انتهت بنتيجة 1-1 وطرد "زيزو" قبل أن تحسم إيطاليا ركلات الترجيح وتتوج باللقب.

كاسياس ضد إشبيلية

خطف إيكر كاسياس، حارس مرمى ريال مدريد الأنظار في موسم 2009-2010، عندما تصدى لواحدة من أصعب الهجمات في تاريخ الدوري الإسباني.


وكان الفريق الأندلسي على أعتاب هز شباك كاسياس بعرضية مميزة من الجهة اليمنى أمام المرمى بسنتيمترات قليلة، ليسددها أحد اللاعبين بقوة لكنها وجدت الحارس الإسباني المخضرم الذي تمكن من إبعاد الكرة.

مارتينيز ضد فرنسا

يعتبر تصدي إيميليانو مارتينيز، حارس مرمى الأرجنتين، هو الأغلى في تاريخ نهائيات كأس العالم بالنسبة لفريقه، وذلك بعدما قاد "التانغو" لحصد اللقب أمام فرنسا.

وشهدت المباراة إثارة وندية كبيرة بعدما وصل المنتخبين لركلات الترجيح بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي بنتيجة (3-3).


وبينما كانت تشير النتيجة إلى التعادل 3-3، تلقى كولو مواني، لاعب منتخب فرنسا، تمريرة مفاجئة وضعته وجها لوجه بالمرمى، ليجد أمامه مارتينيز الذي أغلق جميع زوايا التسديد وتصدى للهجمة بالدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع.

aXA6IDJhMDE6NGZmOmYwOjIyY2E6OjEg جزيرة ام اند امز US
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق