ما مصير أقوى 6 عملات عالميا قبل صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلكين؟

فيتو 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أقوى 6 عملات عالميا، على رقعة شطرنج العملات عالية المخاطر، يعد تقرير مؤشر أسعار المستهلكين هو الخطوة الافتتاحية لخطوات تالية عديدة، فالأسواق تبدو على استعداد لاستقبال تقلبات الأسعار، كما يحرص المستثمرون والمتداولون على مراقبة تصريحات مسؤولي البنوك المركزية الكبرى.

كما تنتظر أسواق المال العالميه قراءة مؤشر أسعار المستهلكين، لشهر أبريل الماضى، التي ستصدر  اليوم الأربعاء، نظرا لتأثيرها المحتمل على أداء العملات الرئيسية في سوق المال والفوركس.

وفي السطور التالية تتناول “ اقرا ”  استكشاف الآثار المترتبة عليها فيما يتعلق بالأساس بتحركات أسعار اقوى 6 عملات عالميه.

-إعلانات-

اقرأ التالى: مؤشرات البورصة تحافظ على مكاسبها، 40 ألف عملية تداول بمنتصف التعاملات

 

834.jpg

 

نظرة عامة على مؤشر أسعار المستهلكين 

ينتظر المستثمرون والمتداولون وصناع السياسات والمحللون على حد سواء تقرير مؤشر أسعار المستهلكين لشهر أبريل بفارغ الصبر ويتوقع الاقتصاديون أن تكشف قراءة مؤشر أسعار المستهلكين أن التضخم سيظل أعلى من المعدل السنوي المستهدف من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي، عند 2%، وفي مارس، ارتفعت قراءة مؤشر أسعار المستهلك بنسبة 0.4% (موسميًا) و3.5% على مدار الاثني عشر شهرًا الماضية ولكن ما الذي تخبئه قراءة بيانات التضخم لشهر أبريل؟

 

539.jpg

 

1- الدولار الأمريكي 

يتأرجح الدولار الأمريكي بين التضخم ومعدلات الفائدة ومن الممكن أن تدفع القراءة الدالة على ارتفاع مؤشر أسعار المستهلكين الفيدرالي إلى تشديد السياسة النقدية في وقت أقرب، مما يعزز الدولار وعلى العكس من ذلك، إذا ظل صانعو السياسة على نفس المستوى من الصبر، وهذا ما ترجحه تصريحات باول في أعقاب بيانات أسعار المنتجين، فقد يضعف الدولار، وتراقب الأسواق لغة الاحتياطي الفيدرالي بعد إصدار مؤشر أسعار المستهلك وأي تلميحات برفع معدلات الفائدة يمكن أن ترسل موجات صادمة عبر الأسواق.

تجدر الإشارة إلى انخفاض مؤشر الدولار الأمريكي (DXY)، بعد تصريحات باول بسبب توقعات الموقف المائل للتيسير وخفض معدلات الفائدة.

 

180.jpg
اليورو، اقرا 

 

2- اليورو

يراقب البنك المركزي الأوروبي مؤشر أسعار المستهلكين بالولايات المتحدة عن كثب وكان التضخم في منطقة اليورو أضعف، ولكن موجة الارتفاع العالمي قد تمتد وإذا تصرف بنك الاحتياطي الفيدرالي على نحو يميل للتشديد، فقد يحذو البنك المركزي الأوروبي حذوه ومن الممكن أن يؤثر ارتفاع الدولار على اليورو ومع ذلك، إذا تحرك بنك الاحتياطي الفيدرالي بميل إلى التيسير، فقد يجد اليورو الدعم.

 

868.jpg
الين، اقرا 

 

3- الين الياباني

يعزف الين الياباني ألحانه الخاصة، وفي حين لا يزال التضخم منخفضا في اليابان، فإن مصير الين يتوقف على معنويات المخاطرة. إذا فضل المستثمرون الابتعاد عن الأصول ذات المخاطر العالية بسبب مخاوف التضخم، فقد يساهم ذلك في قوة الين الياباني ولكن يبقى من الواجب الاحتراز من أي مفاجآت لأن الين الياباني معروف بتحركاته المفاجئة.

 

326.jpg
الدولار الكندي، اقرا 

 

4- الدولار الكندي

يرتبط الدولار الكندي بعلاقة وثيقة مع النفط وقد يؤدي ارتفاع أسعار الطاقة إلى رفع الدولار الكندي ولكن إذا ارتفع التضخم بسرعة كبيرة، فقد يتدخل بنك كندا ومن الأفضل مراقبة تصريحات مسؤول البنك المركزي الكندي للحصول على إشارات حول مساره المقبل.

 

333.jpg
الفرنك السويسرى، اقرا 

 

5 - الفرنك السويسري

يُعد الفرنك السويسري ملاذًا آمنًا، لكنه ليس محصنًا ضد صدمات التضخم، لذا، إذا استمر التضخم العالمي، فقد يضعف الفرنك السويسري مقابل الدولار الأمريكي ومع ذلك، فإن التوترات الجيوسياسية يمكن أن تكون ضمن العوامل ومحركات الأسعار الكبرى.

 

317.jpg
 الجنيه الإسترليني، اقرا 

 

6- الإسترليني

يبدو الجنيه الإسترليني أمام خيارات وسيناريوهات متعددة، فلا تزال حالة عدم اليقين بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي قائمة، لكن التضخم يزحف نحو الارتفاع، وفي الأثناء، يواجه بنك إنجلترا معضلة تتلخص في رفع معدلات الفائدة لترويض التضخم أو دعم التعافي  فهل يمكن لبنك إنجلترا المائل للتشديد أن يرفع الجنيه الاسترليني، في حين أن الموقف المائل للتيسير قد يثقل كاهله.

 

ونقدم لكم من خلال موقع (اقرا)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق