استقرار أسعار النفط اليوم الأربعاء وسط توقعات بزيادة الطلب

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الأربعاء 15/مايو/2024 - 02:33 م

استقرت أسعار النفط اليوم الأربعاء بفضل توقعات بزيادة الطلب مع تراجع الدولار الأمريكي، وانخفاض مخزونات الخام والبنزين الأمريكية، حيث سجلت العقود الآجلة لخام برنت 82.33 دولار للبرميل، في حين سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 78.01 دولارًا للبرميل.

انخفاض مخزونات النفط الخام الأمريكية 

وانخفضت مخزونات النفط الخام الأمريكية بمقدار 3.104 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في 10 مايو، وفقًا لمصادر السوق نقلًا عن أرقام معهد البترول الأمريكي أمس الثلاثاء.

وانخفضت مخزونات البنزين بمقدار 1.269 مليون برميل وارتفعت مخزونات نواتج التقطير بمقدار 673 ألف برميل.

ومن المقرر صدور بيانات المخزونات الحكومية الأمريكية في وقت لاحق اليوم الأربعاء، والتي من المرجح أن تظهر أيضًا انخفاضًا في مخزونات النفط الخام مع زيادة مصافي التكرير عملها لتلبية الطلب المتزايد على الوقود مع اقتراب ذروة موسم القيادة الصيفي في نصف الكرة الشمالي.

ومع ذلك، قلصت وكالة الطاقة الدولية توقعاتها لنمو الطلب على النفط في 2024 يوم الأربعاء بمقدار 140 ألف برميل يوميا إلى 1.1 مليون برميل يوميا، مشيرة إلى حد كبير إلى ضعف الطلب في الدول المتقدمة بمنظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

وأضافت الوكالة أن الطلب على النفط في تلك الدول انكمش بالفعل في الربع الأول من هذا العام.

وقال فيكاس دويفيدي، الخبير الاستراتيجي العالمي للنفط والغاز في ماكواري: ستظل الأسعار في نطاق يتراوح بين 80 إلى 90 دولارًا حتى الربع الثاني من عام 2024، بعد الربع الثاني، نتوقع أن يصبح النفط هبوطيًا نتيجة لنمو العرض من خارج أوبك، مما يقلل من الطاقة الإنتاجية لأوبك + والطلب الأضعف من المتوقع بسبب التضخم المستمر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق