إدراج كيميتش في قائمة منتخب ألمانيا «عن طريق ممثله المفضل»

الشرق الأوسط 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

«إن بي إيه»: نيكس يستعيد تقدمه على بايسرز... وعودة قويد لناغتس

استعاد نيويورك نيكس التقدم على إنديانا بايسرز عندما تغلب عليه 121 - 91، فيما واصل دنفر ناغتس، حامل اللقب، عودته القوية أمام تمبروولفز بفوز ثالث توالياً، وبنتيجة 112 – 97، الثلاثاء، في المواجهة الخامسة ضمن الدور الثاني من الأدوار الإقصائية «بلاي أوف» في دوري كرة السلة الأميركي «إن بي إيه».

في المباراة الأولى على ملعب «ماديسون سكوير غاردن» في نيويورك، عاد جايلن برونسون إلى أفضل مستوياته، ووضع نيكس على مشارف الدور النهائي للمنطقة الشرقية للمرة الأولى منذ 24 عاماً.

ويملك نيكس فرصة حسم السلسلة، الجمعة، في المباراة السادسة في إنديانا، وفي حال فشل في ذلك سيستضيف المباراة السابعة الحاسمة على أرضه، الأحد المقبل.

وكان رد فعل نيكس قوياً بعد خسارته المباراة الرابعة، الأحد، بفارق 32 نقطة، ففرض أفضليته على أغلب مجريات المباراة الخامسة بفضل برونسون صاحب الـ44 نقطة مع سبع تمريرات حاسمة وأربع متابعات.

وأشاد به مدربه توم ثيبودو عقب المباراة بقوله: «إنه على استعداد لمشاركة كل شيء مع زملائه، وبالنسبة لي، هذا هو أفضل جزء منه».

وأضاف: «إن لعبه مذهل، لكن شخصيته بوصفه زميلاً في الفريق، وقائداً، تجعله كذلك. رمية رائعة تلو الأخرى».

كان تأثير برونسون محدوداً في المباراتين الأخيرتين من السلسلة، وسط قلق من تأثره بالمجهود الكبير الذي يبذله وإصابة في القدم، لكن لم تكن هناك أي علامات إرهاق في أدائه الغزير، الثلاثاء، حيث وصل إلى حاجز 40 نقطة للمرة الخامسة في الأدوار الإقصائية هذا الموسم.

وسجل برونسون الذي اكتفى بتسجيل 18 نقطة فقط في خسارة الأحد، 28 نقطة في الشوط الأول، وكانت نقاطه السبع المتتالية، بينها ثلاثية، حاسمة في تقدم فريقه بفارق 20 نقطة مطلع الربع الأخير 106 - 86.

نيكس يملك فرصة حسم السلسلة في المباراة السادسة (رويترز)

واستهل بايسرز المباراة بأفضل طريقة ممكنة وتقدم 25 - 20 قبل أن يسجل نيكس 11 متتالية، منهياً الربع الأول لصالحه بفارق ست نقاط 38 - 32، وسّعها إلى 15 نقطة في نهاية الشوط الأول 69 - 54 بعدما حسم الثاني 31 - 22.

وتابع أصحاب الأرض تفوقهم في الربع الثالث 27 – 21، ووسعوا الفارق إلى 21 نقطة قبل أن يكسبوا الربع الأخير بفارق تسع نقاط 25 - 16.

وبرز جوش هارت في صفوف نيكس أيضاً بتسجيله 18 نقطة مع 11 متابعة، وأضاف البديل أليك باركس 18 نقطة أيضاً، ومايلز ماكبرايد 17 نقطة.

في المقابل، كان الكاميروني باسكال سياكام أفضل مسجل في صفوف الخاسر برصيد 22 نقطة مع ثماني متابعات.

وفي الثانية، واصل ناغتس، حامل اللقب، الـ«ريمونتادا أمام تمبروولفز عندما تغلب عليه 112 - 97 بفضل عملاقه الصربي نيكولا يوكيتش الذي احتفل بجائزة أفضل لاعب في الدوري للمرة الثالثة توالياً بأفضل طريقة ممكنة بتسجيله 40 نقطة و13 متابعة وسبع تمريرات حاسمة.

وبعد تأخره بهزيمتين متتاليتين على أرضه في بداية السلسلة، أصبح دنفر الآن على بعد فوز واحد فقط من بلوغ الدور النهائي للمنطقة الغربية.

وتقدم دنفر 50 - 44 في الشوط الأول؛ إذ سجل يوكيتش 19 نقطة. بعد ذلك، وبعد بداية قوية من تمبروولفز الذي تقدم 11 - 3 في بداية الربع الثالث، سجل يوكيتش 16 نقطة أخرى موسعاً الفارق إلى 14 نقطة في نهايته 88 - 74، قبل أن يحسم الربع الأخير بفارق نقطة واحدة 24 - 23.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق