التويمي يخلف بودريقة بمرس السلطان

هسبريس 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

انتخب محمد بنجلون التويمي، مرشح حزب الأصالة والمعاصرة، رئيسا لمجلس مقاطعة مرس السلطان، بعد عزل الرئيس الأسبق محمد بودريقة من طرف القضاء الإداري.

وتم اليوم الأربعاء انتخاب البرلماني التويمي بأغلبية مريحة، إذ حاز أصوات 17 عضوا المنتمين إلى أحزاب الأغلبية الحكومية، مقابل امتناع 3 أعضاء ينتمون إلى حزب العدالة والتنمية.

وخلف التويمي الرئيسَ السابق محمد بودريقة، المنتمي لحزب التجمع الوطني للأحرار، الذي جرى عزله جراء الغياب عن المقاطعة بداعي العلاج في الخارج.

وبرئاسته هذه المقاطعة، رفع حزب الأصالة والمعاصرة عدد المقاطعات التي يرأسها إلى 5، هي: الفداء، سيدي بليوط، مرس السلطان، سيدي البرنوصي ومولاي رشيد.

كما تم انتخاب المكتب المسير لمجلس المقاطعة، وتكون من محمد سلامي نائبا أول، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، ونجية مغراوي نائبة ثانية، عن حزب الأصالة والمعاصرة، وحسن الصويب نائبا ثالثا، عن حزب الاستقلال، وحنان العمراني مراكشي نائبة رابعة، ممثلة لحزب التجمع الوطني للأحرار.

وكان قد جرى بناء على القرار العاملي عدد 088 بتاريخ 07 ماي 2024 حل مكتب مجلس مقاطعة مرس السلطان بسبب معاينة انقطاع رئيسه عن مزاولة مهامه مع ما يترتب عنه من آثار قانونية.

وكانت سلطات عمالة الفداء مرس السلطان بالدار البيضاء قد منحت رئيس مقاطعة مرس السلطان، محمد بودريقة، مهلة أسبوع من أجل استئناف عمله بالمقاطعة، بعد غيابه الطويل جراء خضوعه لعملية جراحية بالخارج، وفق منشوراته على صفحته الرسمية بـ”فيسبوك”.

وسبق أن أصدرت المحكمة الإدارية، الاثنين الماضي، حكما يقضي بعزل رئيس مقاطعة مرس السلطان، محمد بودريقة، بناء على طلب وزارة الداخلية.

وقضت المحكمة، في حكم قطعي رقم 561، “بمعاينة انقطاع محمد بودريقة عن مزاولة مهامه رئيس مجلس مقاطعة مرس السلطان مع ما يترتب على ذلك من آثار قانونية مع شمول الحكم بالنفاذ المعجل وإبقاء الصائر على المدعي”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق