محافظ الشرقية يتابع نسب التنفيذ النهائية لمشروعات الخطة الاستثمارية للعام المالي 2023 - 2024

الشروق نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

فاطمة الديب
نشر في: الأربعاء 15 مايو 2024 - 2:38 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 مايو 2024 - 2:38 م

عقد الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، اليوم الأربعاء، اجتماع مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء ورؤساء الهيئات والشركات ومديري المديريات الخدمية؛ وذلك لسرعة الانتهاء من تنفيذ الخطة الاستثمارية الموحدة للعام المالي الحالي 2023 / 2024.

 


وذلك للاستفادة من المبالغ المرصودة لنهو المشروعات الجاري تنفيذها بالمراكز والمدن والأحياء لتعود بالنفع والفائدة على المواطنين.

حضر الاجتماع الدكتور أحمد عبد المعطي نائب المحافظ، والمهندس محمد الصافي سكرتير عام المحافظة، واللواء السعيد عبد المعطي مستشار المحافظ للمشروعات ،وذلك بقاعة الإجتماعات بالديوان العام.

وخلال الإجتماع جرى استعراض معدلات أداء ونسب تنفيذ المشروعات المدرجة ضمن الخطة الإستثمارية 2023/2024 ، والمرصود لها مبلغ 722 مليون و 415 ألف جنيه خزانة عامة بالإضافة إلى 150 مليون جنيه تمويل ذاتي و 22 مليون و 740 ألف جنيه قيمة تعويضات بإجمالي اعتماد بلغ 745 مليون و 155 ألف جنيه ، وذلك للتعرف على الموقف التنفيذي النهائي للمشروعات وتذليل العقبات التي تقف أمام تنفيذ الأعمال بها لسرعة دخولها الخدمة حتى يشعر المواطن بحجم ما تقدمه الدولة من إنجازات في مختلف القطاعات الهامة والحيوية التي تتعلق بحياته اليومية.

أوضح محافظ الشرقية أن المحافظة شهدت تنفيذ العديد من المشروعات في كافة القطاعات الخدمية والتنموية بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة وذلك لتحسين جودة حياه المواطنين وتقديم أفضل الخدمات لهم ، مشيداً بالتنسيق والتعاون بين رؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري المديريات والهيئات والشركات في تذليل كافة العقبات امام الشركات المسند لها تنفيذ تلك المشروعات والإنتهاء منها طبقاً للجداول الزمنية المحددة.

وفي نهاية الإجتماع شدد المحافظ على ضرورة الاستعداد الجيد لتنفيذ الخطة الاستثمارية للعام المالي المقبل في مختلف القطاعات مع تحديد الأولويات للمناطق البعيدة و المحرومة من الخدمات والعمل على تحقيق التنمية في القطاعات المختلفة تماشياً مع الجهود المبذولة للدولة في الارتقاء بمستوى الخدمات المؤداه لأبناء المحافظة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق