وزير التعليم العالي: لن يكون هناك خريج حقوق أو آداب فقط

القاهرة 24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الأربعاء 15/مايو/2024 - 02:47 م

كشف الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالى والبحث العلمي، عن آخر تحركات الوزارة للتعامل مع ملف الكليات النظرية في مصر وتأهيل الطلاب لسوق العمل، قائلا: مع البرامج البينية التي يتم عملها لن يكون شيء اسمه خريج حقوق فقط أو آداب فقط، وسنقوم بعمل مبادرة تضم مليون طالب لتسليحهم بمهارة تتفق مع متطلبات سوق العمل.

وزير التعليم العالي: لن يكون هناك خريج حقوق فقط أو آداب فقط

جاء ذلك خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، برئاسة النائب فخري الفقي، لمناقشة مشروع الموازنة وموازنة البرامج والأداء لديوان عام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بحضور الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

ولفت وزير التعليم العالي، إلى أنه يتم حاليا عمل برامج في الجامعات الجديدة، بحيث تكون جديدة ولا يوجد بها تخصصات مثل كلية آداب.

من جانبه، قال الوزير، إن عدد نسبة الطلاب الملتحقين بالكليات النظرية تقدر بـ 72% من الطلاب، لكن وزارة التربية والتعليم تقوم حاليا بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم لتطوير الثانوية العامة في أسلوب المسارات، ونأمل أن يتم اعتماده بشكل سريع، وقد أوشكت الدراسة في هذا الشأن على الانتهاء.

 

وفي سياق منفصل، شهدت لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب اجتماعًا اليوم الأربعاء، لمناقشة موازنة ديوان عام وزارة التربية والعليم، حيث وجه النائب مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة سؤال عن أعداد المعلمين الذين تم تعيينهم بالفعل ضمن مسابقة الـ30 ألف معلم، طبقًا للتوجيهات الرئاسية.

وأجاب دكتور أحمد المحمدي مساعد الوزير قائلًا: استلم -فعليا- 14600، وهناك 13 ألفًا و400 تظلم، والآن في مرحلة انتقاء لـ28 ألفا، لافتًا إلى مواجهة مشكلة تتمثل في عدم توافر المعايير والمقاييس المطلوبة في عدد كبير من المتقدمين.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق